انطلاق مبادرة 100 مليون شجرة ضمن استراتيجة مصر 2050 للمناخ بجامعة جنوب الوادي

انطلاق مبادرة 100 مليون شجرة ضمن استراتيجة مصر 2050 للمناخ بجامعة جنوب الواديمبادرة 100 مليون شجرة

محافظات18-12-2023 | 18:18

افتتح الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات معسكر التشجير الذي تنظمه الجامعة، بالتعاون مع (مؤسسة هنجملها)، بحضور الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء (مؤسسة هنجملها)، وفريق عمل المشروع وطلاب الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية المبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة مثمرة في مختلف أنحاء مصر في الحد من أثار التغيرات المناخية وزيادة الرقعة الخضراء، ووجه الشكر لمؤسسة هنجملها لدورها التنموي مشيدا بالتعاون المثمر بين الجامعة والمؤسسة في تنمية البيئة والحد من التلوث، حيث يشهد معسكر التشجير زراعة 1500 شجرة مثمرة من ثمار المانجو والتين.

وأكد الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية هذه المبادرات التنموية التي تعود بالنفع على جميع منسوبي الجامعة، وحث طلاب الجامعة على رعاية الأشجار التي غرسوها ضمن فعاليات المعسكر، حيث تعد المساحات الخضراء متنفس حيوي.

وأشاد المهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء (مؤسسة هنجملها)، بدور جامعة جنوب الوادي برعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، في تبني المبادرات التطويرية، مؤكدًا أن هذه المبادرة تستهدف توفير الغذاء والحد من أثار التغيرات المناخية وتحفيز الطلاب على المشاركة المجتمعية، وأكد أن المؤسسة تقوم بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات في مجال زراعة الاشجار المثمرة.

وأهدى رئيس الجامعة، درع الجامعة لرئيس مجلس أمناء (مؤسسة هنجملها)، وطالب القبطان بإنشاء مركز للتنميه المستدامة الخضراء، بالتعاون مع وكلاء البيئة وخدمة المجتمع، بإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، ود. أحمد عكاوي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2