أسامة كمال يرصد تسليط الإعلام الدولي الضوء على نجاح السيسي في الانتخابات الرئاسية

أسامة كمال يرصد تسليط الإعلام الدولي الضوء على نجاح السيسي في الانتخابات الرئاسيةالرئيس عبدالفتاح السيسي

مصر19-12-2023 | 03:31

رصد الإعلامي أسامة كمال، اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بنتيجة انتخابات الرئاسة المصرية، وفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة ولاية جديدة.

وأكد الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج مساء dmc، عبر قناة dmc، اليوم الإثنين، أن الصحافة العالمية اهتمت بشكل كبير بنتيجة انتخابات الرئاسية في مصر، من أمريكا لأوروبا والصين و الهند بجانب الاهتمام الكبير من الصحف العربية.

وأوضح أسامة كمال أن "أسوشيتيد برس" الأمريكية قالت إن الرئيس السيسي حقق فوزا ساحقا بحصوله على 89.6% من الأصوات، بينما ركزت "سي إن إن" على أن انتخابات الرئاسة المصرية 2024 كانت "الأعلى تصويتًا" في التاريخ، ونقلت "فوربس" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية بفوز الرئيس بمجموع 39.7 مليون صوت.

وفيما يتعلق بالصحف الأوروبية فركزت هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، على أن الرئيس السيسي حصل على 89.6% من الأصوات بعد انتخابات نافس فيها 4 مرشحين.

وذكرت "فرانس 24" نتائج الانتخابات وقالت أن الصراع في غزة كان أحد العوامل المؤثرة في الانتخابات اللي وصلت فيها نسبة المشاركة لـ 66.8%، وهي أعلى نسبة مشاركة بفارق ملحوظ عن الـ41% التي شهدتها الانتخابات الماضية في 2018.

وفي أسيا، وكالة "شينخوا" الصينية نقلت إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس السيسي، وفي الهند صحيفة "هندوستان تايمز" قالت إن أكثر من 39 مليون مواطن مصري أدلوا بأصواتهم لصالح السيسي، ليتولى ولاية رئاسية جديدة مدتها ست سنوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2