هيئة العمل الوطني الفلسطيني: زيارة "أوستن" لإسرائيل رسالة دعم لاستمرار الاعتداءات على غزة

هيئة العمل الوطني الفلسطيني: زيارة "أوستن" لإسرائيل رسالة دعم لاستمرار الاعتداءات على غزةزيارة أوستن لإسرائيل

عرب وعالم19-12-2023 | 14:45

قالت رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني: "إن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خلال زيارته لـ تل أبيب، تؤكد على موقف واشنطن الداعم لاستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة".

وأضافت "النتشة": "أن أوستن وجه رسالة طمأنينة، خلال زيارته الأخيرة لـ تل أبيب خاصة مع تصاعد الاحتجاجات المناهضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مفادها أن واشنطن مازالت تدعم الحرب على غزة وحماية الاسرى الإسرائيليين المحتجزين داخل القطاع مهما كلف الأمر".

وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى أن الولايات المتحدة تريد، من وراء الدعوات المستمرة لتنفيذ هدن مؤقتة في غزة، استئناف عملية تبادل الاسرى والظهور أمام العالم أجمع بصورة انسانية.

مشددة في الوقت ذاته على الحاجة الماسة لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة خاصة مع دخول فصل الشتاء، وذلك لتخفيف وطأة الاجواء الباردة عن النازحين والمتضررين من الحرب على القطاع.

وكان أوستن قد قال خلال زيارته لإسرائيل إن الولايات المتحدة تدعم جهود تحرير كل الأسرى في غزة، مشيرًا إلى المباحثات التي أجراها مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت إزاء "أهداف ومراحل الحملة العسكرية المستمرة في غزة".

يشار إلى أن زيارة وزيرالدفاع الأمريكي لإسرائيل تأتي بعد أيام قليلة من تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي ، جيك سوليفان في تل أبيب بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على "طرق أكثر دقة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2