توسيع قائمة ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول الأراضي الروسية

توسيع قائمة ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول الأراضي الروسيةالخارجية الروسية

عرب وعالم19-12-2023 | 16:41

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن توسيع قائمة ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول الأراضي الروسية.

وفي تعليقها على موافقة الاتحاد الأوروبي على الحزمة الثانية عشرة للعقوبات ضد روسيا قالت الوزارة في بيان: "ردًا على هذه الإجراءات غير الودية وغير المشروعة التي تقوض الصلاحيات القانونية الدولية لمجلس الأمن الدولي، قام الجانب الروسي بتوسيع قائمة ممثلي المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى بشكل كبير... الممنوعين من دخول الأراضي الروسية وفق القانون الفدرالي رقم 114 "حول نظام مغادرة ودخول الأراضي الروسية" بتاريخ 15 أغسطس 1996".

وأضاف البيان، أن الحديث يدور عن ممثلي هيئات الأمن والمؤسسات التجارية الأوروبية ومواطنى الاتحاد الأوروبي الذين قدموا مساعدة عسكرية لكييف، وإضافة إلى ذلك تشمل هذه القائمة ممثلى الهيئات الأوروبية المتورطة في ملاحقة المسئولين الروس بتهمة "الاعتقالات غير القانونية وإبعاد الأشخاص من الأراضي الأوكرانية" والذين يشاركون في إنشاء "محكمة" ضد القيادة الروسية، وتنطبق هذه القيود أيضًا على المشاركين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الذين صوتوا في 13 أكتوبر الماضي لصالح قرار يهدف إلى التدخل العلني في الشئون الداخلية الروسية وتشويه سمعة الانتخابات الرئاسية الروسية المقرر إجراؤها في عام 2024."

وتابع: "ستواجه كل الإجراءات غير الودية من جانب الدول الغربية برد مناسب في الوقت المناسب".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2