محافظ المنيا يعتمد خطة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

محافظ المنيا يعتمد خطة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاءمحافظ المنيا يعتمد خطة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

اتجاه الريح27-8-2018 | 13:22

المنيا - جمال عبد المجيد
اعتمد عصام البديوي محافظ المنيا خطة التعبئة العامة للمحافظة والتي اعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ، وتضمنت البيانات التعريفية وعـناصـر الأسبقـية والمنشآت المدنية المخطط تعبئتها  والإمكانيات البشرية والمادية و معدل توزيع الخطـة، بالإضافة الى الخطة الفرعية والتي تحتوى على بيانات عن المحافظة والجهات التابعة لها والحدود الإدارية للمحافظـة و معسـكرات الإيواء للمحافظة ولجـنة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع  اللجنة الدائمة للتعبئة العامة، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة و بطرس فهمى بطرس مدير عام إدارة الإحصاءات المركزية بالمحافظة و محمد سيد رئيس مركز المنيا وعدد من وكلاء الوزارات والمعنيين بهذا الشأن.
ناقش المحافظ ما تم إنجازه بالخطة و مشتملات و أهداف الخطة و توصيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمقترحات المعروضة .
 أكد المحافظ  على اهمية الخطة في التعرف على الامكانيات المتاحة للمحافظة في كافة القطاعات للمساعدة في حسن اتخاذ القرارات اللازمة وخاصة وقت الازمات ، كما وجه المحافظ كافة الأجهزة المعنية بضرورة التنسيق الدائم بين إدارة الإحصاءات الفرعية بالمحافظات و المركزية وإدارة الكوارث والأزمات لوضع الخطط المُثلى والتي تساعد على تحقيق أعلى معدلات التنمية وتلبى كافة احتياجات المحافظة ،ونسخ الخطة على اسطوانات " سي دي "لتوزيعها على كافة الجهات المعنية.
هذا وتهدف الخطة الى الوقوف على إمكانيات الجهات المدنية لمجابهة الكوارث والأزمات ، الاستدلال البياني وتحديث البيانات بالجهاز المركزي عن إمكانيات القطاع المدني للقوى البشرية والمادية لخدمة متطلبات القوات المسلحة .
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2