تعادل ماينز وبوروسيا دورتموند 1/1 في الدوري الألماني

تعادل ماينز وبوروسيا دورتموند 1/1 في الدوري الألمانيتعادل ماينز وبوروسيا دورتموند 1/1 في الدوري الألماني

رياضة20-12-2023 | 01:13

تعادل بروسيا دورتموند 1-1 مع ضيفه ماينز في آخر مباراة له هذا العام بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء ليمدد عدد المباريات المتتالية التي لم يذق فيها طعم الفوز بالدوري إلى أربع مواجهات مما يزيد الضغوط على المدرب المتعثر إيدن ترزيتش.

سيطر دورتموند على المباراة في بداية قوية حيث سدد في إطار المرمى عبر جيمي بينو-جيتنز وأهدر سلسلة من الفرص الذهبية بينما دافع ماينتس باستبسال.

وتقدم دورتموند من ركلة حرة متقنة لجوليان براندت في الدقيقة 29 وكاد أن يضاعف الغلة بعدها بثوان عندما ارتدت تسديدة مارسيل زابيتسر من العارضة.

وعوقب دورتموند على إضاعة الفرص قبل دقيقتين من الاستراحة عندما سجل ماينتس من أول فرصة له في المباراة حين عبرت ضربة رأس سيب فان دن بيرج من مسافة قريبة خط المرمى.

واعتقد جيو رينا أنه سجل هدف الفوز لأصحاب الضيافة في الدقيقة 90 لكن هدفه ألغي بسبب التسلل ليحتل دورتموند، الذي حقق فوزا واحدا فقط في آخر ثماني مباريات بالدوري، المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

وقال ترزيتش "أظهرت المباراة هذين الوجهين اللذين نظهرهما في كثير من الأحيان في مبارياتنا. بدأنا المباراة جيدا وصنعنا عدة فرص وكان بوسعنا التقدم أكثر وقبل نهاية الشوط الأول استقبلنا الهدف.

"كانت أمسية مخيبة للآمال وسندخل العطلة الشتوية بخيبة أمل".

وأضاف ترزيتش أنه ليس لديه أدنى شك بشأن مستقبله في العام الجديد رغم الأداء السيء للفريق.

وقال ردا على سؤال عما إذا كان سيظل مدربا لدورتموند عندما يستأنف الدوري في 12 يناير "بالطبع أعتقد ذلك.

"هذه هي المهمة التي يتعين علي وأيضا على الفريق القيام بها وهي إظهار الوجه المختلف في النصف الثاني من الموسم".

ويتأخر وصيف بطل الموسم الماضي بفارق 12 نقطة عن الصدارة وأربع نقاط عن شتوتجارت صاحب المركز الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة ل دوري أبطال أوروبا والذي سيلعب غدا الأربعاء.

ويتوقف الدوري بعد مباريات الأربعاء بسبب العطلة الشتوية على أن يستأنف في 12 يناير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2