أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر20-12-2023 | 07:49

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء، الموافق 20 ديسمبر 2023 .

القاهرة ... يشهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات، تنفيذا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، التي سبق إقرارها.. كما يعقب التوقيع، عقد مؤتمر صحفي عالمي، يشرح خلاله رئيس مجلس الوزراء ما تم في برنامج الطروحات خلال الفترة الماضية، وخطة الطرح في الفترة المقبلة، يلي ذلك استعراض تفاصيل الصفقة التي سيتم التوقيع عليها.

الرباط ... تنطلق، في مدينة مراكش المغربية، النسخة السادسة من منتدى التعاون (روسيا - العالم العربي)، حيث ينعقد هذا الاجتماع ذو الطابع الإقليمي على مستوى وزراء الخارجية، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الدول العربية وروسيا سنة 2009.

الكويت ... يؤدي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي في جلسة خاصة؛ وفقا للمادة 60 من الدستور الكويتي.

كينشاسا ... يتوجه ما يقرب من 44 مليون ناخب في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد من بين نحو 20 مرشحا، كما يصوت الناخبون في اليوم نفسه لاختيار نواب للبرلمان من بين 25 ألفا و832 مرشحا، وللمقاطعات من بين 44 ألفا و110 مرشحين وللمجالس البلدية من بين 31 ألفا و234 مرشحا.

القاهرة... تُنظم كلية الإعلام بالمعهد الكندي العالي (CIC) المؤتمر العلمي الدولي السابع تحت عنوان "التحديات والإشكاليات الإعلامية في ظل الأزمات الاقتصادية والسياسية الراهنة" وذلك على مدار يومين بمقر الكلية بالقاهرة الجديدة تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور نخبة من المسئولين والأكاديميين والإعلاميين والباحثين.

القاهرة... يعرض مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة المستمرة حتى 22 ديسمبر الجاري تحت شعار"السينما سلاحنا"، بسينما الهناجر بدار الأوبرا، فيلمي"عيسى" و "1+1" ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

القاهرة ... يستضيف فريق مودرن فيوتشر، فريق اتحاد العاصمة الجزائري على ملعب استاد السلام في تمام الساعة السادسة مساءً ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أضف تعليق