فرنسا والسعودية تبحثان تعزيز التعاون العسكري والدفاعي

فرنسا والسعودية تبحثان تعزيز التعاون العسكري والدفاعيجانب من اللقاء

عرب وعالم20-12-2023 | 10:34

بحث وزير القوات المسلحة الفرنسي سيباستيان ليكورنو، بمقر المتحف الوطني العسكري الفرنسي (ليزانفاليد) في العاصمة الفرنسية (باريس) مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه وتطويره.

واستعرض الجانبان، اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقب جلسة المباحثات، شهد وزير الدفاع السعودي، ووزير القوات المسلحة الفرنسي، توقيع مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز كان قد وصل إلى فرنسا في زيارة رسمية بناء على توجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث أنه من المقرر أن يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين الفرنسيين؛ لبحث مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2