مسئولة أمريكية تزور الأردن والعراق لمناقشة التحديات الأمنية الحالية بالمنطقة

مسئولة أمريكية تزور الأردن والعراق لمناقشة التحديات الأمنية الحالية بالمنطقةفيكتوريا نولاند

عرب وعالم21-12-2023 | 09:32

توجهت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند إلى الأردن و العراق في زيارة استغرقت 4 أيام لمناقشة الأولويات الثنائية والإقليمية في المنطقة، بما في ذلك التحديات الأمنية الحالية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن نولاند التقت خلال زيارتها العاصمة عمان يومي 17 و18 ديسمبر كبار المسئولين الأردنيين، بمن فيهم رئيس الوزراء بشر الخصاونة، للتأكيد على قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن.

وناقشت المسئولة الأمريكية الأولويات الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الالتزام الأمريكي الأردني المشترك بتسريع وتيرة المساعدات الإنسانية إلى غزة وتعزيز حماية المدنيين.

وبحسب البيان، توجهت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى بغداد وأربيل ب العراق يومي 19 و20 ديسمبر، حيث ناقشت العلاقات الثنائية وأولويات الولايات المتحدة في المنطقة، بما في ذلك التحديات الأمنية الحالية.

وفي بغداد، التقت نولاند، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وكبار الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والعاملين في المجال الإنساني لتجديد التزام واشنطن بعراق آمن ومستقر وذي سيادة.

وهنأت نولاند، بحسب البيان، السوداني وقادة الإطار على انتخابات المحافظات، وشددت على أهمية التقارب العراقي- الأمريكي في مواجهة التهديدات الأمنية المشتركة.

وفي أربيل، التقت نولاند مسئولين من حكومة إقليم كردستان وقادة الأحزاب السياسية وممثلي الأديان وناقشت الشراكة الأمريكية القوية مع إقليم كردستان العراق في إطار علاقاتهما الشاملة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2