السفير الكوري الجنوبي يبحث سبل التعاون مع محافظ سوهاج

السفير الكوري الجنوبي يبحث سبل التعاون مع محافظ سوهاججانب من اللقاء

محافظات21-12-2023 | 10:11

واصل سفير جمهورية كوريا لدى مصر كيم يونج هيون زيارته لصعيد مصر والتقى بمحافظ سوهاج اللواء طارق محمد الفقي، في 20 ديسمبر لبحث التعاون الثنائي.

شارك السفير كيم مع المحافظ الفقي آخر التطورات في العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر بما في ذلك المشاريع الكبرى مثل مشروع تحديث إشارة القطار لشركة هيونداي روتيم بين الأقصر ونجع حمادي.

وأعرب عن أمله في أن يتسع هذا المستوى العالي من التعاون الثنائي على المستوى الوطني ليشمل مستوى الحكومة المحلية أيضًا.

كما أشاد السفير كيم بإنجازات سوهاج العظيمة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وقال إن كوريا ستواصل التعاون لمساعدة مصر على تحقيق المزيد من التقدم من خلال تعريف مصر بحركة "سايمول الكورية" (حركة القرية الجديدة) التي ساهمت في تطوير المناطق الريفية في كوريا في الستينيات والسبعينيات.

من جانبه، قال المحافظ الفقي إن حكومة سوهاج تعمل جاهدة على تحسين نوعية الحياة لأهالي سوهاج، مسلطًا الضوء على إنجازات سوهاج الأخيرة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وقال المحافظ إن التعاون بين كوريا و سوهاج سيكون مفيدًا للجانبين حيث يمكن للشركات الكورية الاستفادة من موقعها الجغرافي الملائم وتكاليف الإنتاج المعقولة.
وبمناسبة زيارته لسوهاج، حضر السفير كيم عرضًا مسرحيًا تفاعليًا بعنوان "كابوس عباس"، تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة (EFPA) وشبكة Y-PEER (شبكة تثقيف الأقران لتعليم الشباب)، وهي شبكة يقودها الشباب على مستوى الدولة.

تم تنفيذ هذا النشاط "الترفيهي التثقيفي" (التعليم + الترفيه) كجزء من برنامج بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بدعم من وكالة التعاون الدولي (KOICA)، وكالة مساعدات التنمية التابعة للحكومة الكورية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز بناء القدرات المؤسسية لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي وأيضا لرفع مستوى الوعي وإشراك أفراد المجتمع، خاصة الشباب، في معالجة الأعراف الاجتماعية حول العنف والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.

يذكر أن قام السفير كيم بزيارة محافظتي الأقصر و سوهاج بصعيد مصر في الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر الجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2