البيت الأبيض: إسرائيل تدرك أن الانتقال لعمليات أبطأ وتيرة هى الاستراتيجية الأكثر جدوى

البيت الأبيض: إسرائيل تدرك أن الانتقال لعمليات أبطأ وتيرة هى الاستراتيجية الأكثر جدوىالبيت الأبيض: إسرائيل تدرك أن الانتقال لعمليات أبطأ وتيرة هى الاستراتيجية الأكثر جدوى

عرب وعالم21-12-2023 | 23:08


صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربى بأن إسرائيل تدرك أن تخفيف وتيرة العمليات العسكرية الحالية فى قطاع غزة هو الطريقة "الأكثر جدوى" ل مواصلة القتال مع حماس.
وقال كيربى خلال إفادة صحفية: "الإسرائيليون يدركون أن عملية الانتقال لعمليات أبطأ وتيرة ليست معقولة فحسب، بل ربما تكون الطريقة الأكثر جدوى لمواصلة هذه المعركة. وسيعملون على حلها".
وأضاف أن إسرائيل ستقرر الجدول الزمنى للانتقال إلى مرحلة عمليات أبطأ وتيرة.
وفى وقت سابق، صرح كيربى فى مؤتمر صحفى، أن مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك ساليفان، ناقش خلال زيارته لإسرائيل يوم الخميس، "مسألة تحول للهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة "، قائلا: "لقد تحدّث (ساليفان)عن إمكانية الانتقال ممّا نسمّيه العمليات العالية الكثافة التى نراهم يقومون بها الآن، إلى عمليات أخف وطأة فى المستقبل القريب"، إلا أنه لا يريد أن "يحدد جدولا زمنيا لذلك"، مؤكدا أنّ واشنطن "لا تملى الشروط" على إسرائيل.
وقال كيربى:"أعتقد أنّنا جميعا نريد أن تنتهى (الحرب) فى أسرع وقت ممكن"، مضيفا أنّها قد تنتهى اليوم، إذا تراجعت حماس، لكن هذا لا يبدو مرجّحا فى الوقت الحالى".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2