تعرفِ علي أنواع أقمشة المخمل الشتوي الفاخر

تعرفِ علي أنواع أقمشة المخمل الشتوي الفاخرتعرفِ علي أنواع أقمشة المخمل الشتوي الفاخر

منوعات22-12-2023 | 01:16

نشر موقع sewport المتخصص في عالم الأقمشة و الازياء تقريرا عن خامة المخمل، حيث يعتبر قماش المخمل من الأقمشة الراقية، والتي تناسب جداً، إطلالات المرأة الأنيقة، والمميّزة. هذا القماش الموسمي، الذي يعتمد في الخريف والشتاء، هو من الأقمشة المميّزة، التي تناسب البرد، كونه يمنحك الدفىء اللّازم، والإطلالات الأنثوية المميّزة. هذا القماش المميّز، يعتمد كثيراً في عالم الموضة والأزياء، بتصاميم ألبسة متنوعة، وتصاميم أكسسوارات مختلفة، فنجد المعاطف والجاكيتات، الأطقم، البلايزرات، البلايز، الفساتين، الجمبسوت، وغيرها من الملابس، بالإضافة طبعاً إلى الأكسسوارات، من حقائب، أحذية، أوشحة، قبعات، وقفازات يد.

هذا القماش الموسمي المميّز، ميزتة أنه حفيف أنيق، ويناسب البرد جداً، المخمل من الأقمشة الحساسة أيضاً جداً خصوصاً عند تعرضه للشمس وللحرارة. في الخياطة هذا القماش يتطلب دقة عالية، فأي خطأ محتمل، قد يكون كارثياً، كونه قماش حساس، والغلطة الصغيرة، تكون فاضحة. هذا القماش، عمره طويل جداً، لذا الحفاظ عليه والعناية به ضرورية وواجبة. بعض من سيئات هذا القماش أنه مع مرور الوقت، قد يسبح مسطحاً أكثر، والغبار تعشقه، فأي غبرة، شعر، وسخ متطاير، قد يلتصق به، لذا عليكِ الحرص جيداً على عدم تنسيقه، مع ألبسة أو أكسسوارات بقماش الفرو، أو الصوف.


المخمل المكسر هذا القماش المميّز، يتميّز بنوعمته، وبملمسه الدافىء، بالإضافة إلى أنه قماش ناعم، ولكن بعض أنواعه تكون أكثر خشونة. اليوم في هذا النص، سوف نتعرف على أنواع هذا القماش الموسمي، الذي ينقسم إلى عدة أقسام، فمنه الحريري، ومنه الصوفي، وأنواع كثيرة، نتعرف على أبرزها سوياً.

من الأنواع المميّزة، والتي يتم إعتمادها في صناعة الملابس التي لا تلين، ولا تنطوي كثيراً، فهو من الأنواع الصلبة، لذا يتم صناعة به الجاكيتات، البلايزر، والقمصان. يتميّز بملمسه الخشن نسبياً، وهو قماش مخملي لافت، مميّز وأنيق جداً.

المخمل السترتيتش هذا المخمل المميز، يتم إعتماده في الملابس الضيقة، لتناسب منحنيات الجسد، لذا نجد فساتين ضيقة من المخمل الستريتش المميّز، وتنانير أيضاً، بالإضافة إلى الجمبسوت. قماش المخمل الستريتش من الأقمشة التي تناسب السيدة التي تعشق الملابس الضيقة، الملتصقة في الجسم.

المخمل الصوفي وهو قماش مصنوع من المخمل والصوف، قماش ثقيل الوزن، يمنحك دفىء مميّز لا يقاوم، مع ملمس ناعم مليء بالأنوثة. هذا القماش يعتمد كثيراً في تصاميم الأكسسوارات، كونه لين، ويتم العمل به بسهولة تامة خصوصاً في التفاصيل الصغيرة.

المخمل الفيسكوز هذا النوع شبيه جذاً بالمخمل الحريري، المصممون حول العالم، يستبدلون المخمل الحريري بالمخمل الفيسكوز في معظم التصاميم، نظراً لسعره المنخفض، أمام المخمل الحريري، لذا هو بديل راقي، وفعلي، لكثير من تصاميم الفساتين المميّزة.


المخمل الإصطناعي من الإسم يمكننا أن نتوحي أنه قماش مصنوع من أنسجة إصطناعية، قماش لين، غير مطاطي كثيراً، يعتمد في صناعة التنانير، والفساتين. هذا القماش هو أقل كلفة، من القماش الأصلي، الطبيعي، لذا هو مستهلك أكثر.

المخمل القطني من أنواع المخمل المستهلكة جداً، المخمل القطني، قماش متين، وناعم، وعملي جداً. يتم إعتماده كثيراً في صناعة المعاطف، بالإضافة إلى ديكورات المنازل، فمعظم السترات مصنوعة من هذا النوع من قماش المخمل.


المخمل الحريري من أنواع القماش المخملية الناعمة جداً، والأقرب إلى الحرير. هو واحد من أجود أنواع المخمل، فخم، يتم صنع منه فساتين المناسبات، الفخمة والراقية. قماش سهل ومرن، لماع في الأغلب، يعطي إنطباعاً راقياً وفخماً لا يقاوم.

أضف تعليق