تعرف على أهم تصريحات وزير الأوقاف خلال زيارته للقليوبية

تعرف على أهم تصريحات وزير الأوقاف خلال زيارته للقليوبيةتعرف على أهم تصريحات وزير الأوقاف خلال زيارته للقليوبية

* عاجل31-8-2018 | 13:27

كتب: هيثم بطاح
 أعلن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أنه مع بداية العام الدراسي للطلاب ستتكفل الوزارة بدفع المصروفات  الدراسية لـ 2000 طالب من الجامعات الحكومية الخاصلين علي تقدير جيد جدا وامتياز من الأسر الأولى بالرعاية وسيتم الإعلان  غدا سيتم عن ضوابط التقدم  للحصول على تلك المنحة .
وأضاف الوزير خلال  زيارته اليوم  لمحافظة القليوبية  للمشاركة فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى  انه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير مسكن آمن  للمحتاجين من الأسر الأولى بالرعاية و رصدت الوزارة لها   1000 مليون جنيه ، مشيرا أن الوزارة تدعم مؤسسات البحث العلمي والتعليم من خلال تحديد  50 مليون جنيه لصندوق الوقف  للتعليم و50 مليون جنيه لصندوق الوقف البحثي العلمي.
وقال  وزير الأوقاف أن  تجميع صكوك الأضاحي علي مستوي الجمهورية وصلت لأول مرة 62 مليون جنيه بمعدل 60 مليون طن لحوم اضاحي مذبوحة يتم توزيعها  لصالح المواطنيين بمعرفة وزارة التموين  ومن المتوقع وصولها بعد تجميع الحساب الختامي لها بالبنوك إلى  65 مليون جنيه ، مشيرا أن الوزارة لديها خطة لكي تصل بها في العام المقبل إلى  100 مليون جنيه  مليون جنيه عن طريق التجميع الإلكترونى.
وأشار الوزير إلى أن الإقبال  دليل على  عودة التفاعل بين أمام المسجد والمجتمع  وأن الشعب المصري كريم ومعطاء بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها .
من جانبه قال  الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد ان قطاع الخدمات به قصور كبير بالمحافظة وهو سيسعى خلال الفترة المقبلة لحلها ، مؤكدا علي دور الإعلام  فى توعية المواطنين والكشف عن مشكلاتهم وسوف يتم عقد عدة لقاءات مع الإعلاميين مرة أو مرتين شهريا ، لتصل خطة العمل إلى المواطن قائلا " لانريد مبالغة أو معلومات غير واقعية "
و أكد محافظ القليوبية أنه سيعمل على استكمال لما سبقه من المحافظين وسوف يستكمل الخطط والمشروعات التي كانت موضوعة بالمحافظة والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتحتفل محافظة القليوبية  سنويا بالعيد القومى في الثلاثين من شهر أغسطس حيث أن ذلك التاريخ يواكب افتتاح القناطر الخيرية سنة 1868 م التي هي من مميزات المحافظة حيث يتوافد عليها السائحون والزائرون من مختلف أنحاء الجمهورية لمشاهدة المناظر الطبيعية والمنتزهات والحدائق التي تبلغ حوالى 500 فدان بالمدينة.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2