محافظ دمياط تتفقد مدينة الأثاث والرئيس التنفيذي يعلن طرح 500 ورشة منتصف أكتوبر

محافظ دمياط تتفقد مدينة الأثاث والرئيس التنفيذي يعلن طرح 500 ورشة منتصف أكتوبرمحافظ دمياط تتفقد مدينة الأثاث والرئيس التنفيذي يعلن طرح 500 ورشة منتصف أكتوبر

محافظات2-9-2018 | 12:43

دمياط - محمد الحمامي

تفقدت د . منال عوض ميخائيل محافظ دمياط - اليوم الأحد - مدينة دمياط للأثاث وأشادت عوض خلال الزيارة بمستوى الأداء طبقا للخطة الموضوعة ومن جانبه  قال المهندس معتز بهاء الدين ، الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث خلال عرضه  على المحافظ  مشمول خطة إنشاء لمدينة والمراحل التنفيذية ونظام إقامة الورش.

وأوضح أن شركة «إنكورب» التى تتولى عملية الحراسة والصيانة، والمملوكة لمجموعة سامى سعد، ستبدأ فى استلام المناطق التى تم الانتهاء من ترفيقها ابتداءً من السبت المقبل.

وأعلن بهاء الدين أن شركة مدينة دمياط للأثاث ستطرح ، 500 ورشة، و60 ألف متر مربع أراضى مرفّقة على المستثمرين، منتصف أكتوبر المقبل ، ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذى يضم مصانع أثاث وصناعات مغذية وتكميلية وتجميعية لها.

وأوضح بهاء الدين أنه تم طرح 500 ورشة طبقا لتوجيهات شركة التسويق مضيفا أن الورش البالغة مساحة كل منها 100 متر مربع، سيتم طرحها بسعر 6 آلاف جنيه للمتر، مقابل 5800 جنيه خلال طرح المرحلة الأولى.

وأكد بهاء الدين أن قطع الأراضى المطروحة ستكون بسعر 2350 جنيهاً للمتر في حالة الكاش بزيادة 250 جنيهاً للمتر على قطع الأراضى التى تم طرحها في المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن الشركة طرحت فى المرحلة الأولى 250 ورشة، بالإضافة إلى 100 ألف متر مربع أراضى على مرحلتين، بواقع 30 ألف متر و70 ألف متر مربع، وتم بيعها بالكامل.

وقال بهاء الدين أن الشركة ستقوم بإنهاء الإجراءات، وتسليم الأراضى للمستثمرين خلال شهرين من عملية التعاقد، كما ستكون الأولوية فى التسليم للمستثمرين الذين تم التعاقد معهم فى المرحلة الأولى.

موضحا أن الطرح سيكون بعد أسبوعين من استلام المرحلة الثانية للمدينة من الهيئة الهندسية التى تتولى عملية الترفيق، خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأكد بهاء الدين أنه يجرى حاليا تجهيز الخيمة الخاصة بمعرض فيرنكس دمياط والذي سيقام في الفترة من 13 إلى 18 من الشهر الجاري.

وأوضح بهاء الدين انه سيتفقد المشروع خلال الأيام القليلة وسيلتقي الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط لمناقشة آخر تطورات المشروع

وتعد مدينة دمياط للأثاث منطقة صناعية على مساحة 331 فداناً، طبقاً لقرار التخصيص رقم 999 لسنة 2015 الصادر عن رئيس مجلس الوزراء، لإقامة صناعات أثاث مختلفة الحجم والصناعات المكملة والمغذية.

وتأسست شركة مدينة دمياط للأثاث، يوليو 2016، برأسمال مرخص بـ5 مليارات جنيه، ومصدر 521 مليوناً، وتسهم محافظة دمياط فى رأسمال شركة إدارة مشروع مدينة الأثاث بنسبة%40 كحصة عينية تعادل قيمة الأرض، مع بنك الاستثمار القومى والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2