استمرار أمطار الفيضة الصغرى على الإسكندرية

استمرار أمطار الفيضة الصغرى على الإسكندريةنوة القبضة الصغيرة

محافظات23-12-2023 | 14:02

واصلت نوة الفيضة الصغرى آثارها على محافظة الإسكندرية، حيث تشهد المحافظة اليوم أمطارًا على كل الأنحاء وتتراوح بين متوسطة إلى غزيرة مع رياح شديدة.

ووصلت سرعتها إلى 40-50 كم/س مما أدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2-3.5) متر كما شهدت المدينة انخفاضًا فى درجة الحرارة فقد شهدت المدينة طقسًا باردًا نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وكانت نوة الفيضة الصغرى قد بدأت أمس مع أول يوم لفصل الشتاء رسميًا، وشهدت المدينة تساقط أمطار تراوحت بين المتوسطة والصغيرة، وقد أعلنت شركة الصرف الصحي حالة الطوارئ استعدادًا لسقوط أمطار.

وصرح اللواء أ.ح مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارًا من أمس الجمعة استعدادًا لهطول الأمطار، طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وعليه، تم رفع درجات الاستعداد ونشر السيارات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق ووقف الإجازات وبدل الراحات وتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة.

وأكد تمركز 186 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

وشدد "نافع" على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2