أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنجح في تجديد اعتماد وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنجح في تجديد اعتماد وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيرانأكاديمية مصر للطيران

مصر23-12-2023 | 20:30

نجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في تجديد اعتماد وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران "EASA" لأجهزة الطيران التمثيلي: (B737-800, B777-200ER).

وأكد وزير الطيران محمد عباس حلمي أن تجديد الاعتمادات والشهادات الدوليه في مختلف مجالات النقل الجوي؛ يعكس التزام قطاع الطيران المدني المصر؛ بتطبيق المعايير والمواصفات العالمية فى هذا المجال.

وأضاف أن أكاديمية مصر للطيران تلعب دوراً مهما وداعماً لصناعة النقل الجوى في مجال التدريب وتبادل الخبرات كونها من المحاور الرئيسية لرفع كفاءة واداء العنصر البشرى فى مختلف مواقع العمل ، كما أن تجديد مثل هذه الاعتمادا٠ت بعداعترافاً دولياً بامكانيات هذا الصرح العالمى ويجعله فى مصاف الاكاديميات العالمبه فى مجال التدريب .

وأشاد وفد الوكالة الأوروبية بكفاءة أجهزة الطيران التمثيلى بالأكاديمية و تجديد اعتمادها بأعلى مستويات اعتمادات الوكالة (Level D).

من جانبه، أثنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا، على الجهد المبذول من العاملين باكاديميه مصر للطيران للتدريب برئاسه الطيار وليد سليمان وخاصة مهندسي الإدارة العامة للجودة و الإدارة العامة للطيران التمثيلي للحفاظ على المستوي الفني العالي للأجهزة؛ مما يؤدي إلى كفاءة العملية التدريبية للسادة طياري شركة مصر للطيران.
يذكر أن أكاديمية مصر للطيران للتدريب تحظى بمكانة علمية مرموقة على المستويين الدولي والإقليمي.

وتعتبر من أكبر وأعرق الأكاديميات في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا؛ حيث تمتلك أحدث أجهزة الطيران التمثيلى المخصصة لتدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية ، والتى تتمثل في طرازات الإيرباصA320,A320neo, A220/300, A330/ A340، وطرازات البوينج B737-800,B777، وكذلك أجهزة الإخلاء في حالات الطوارئ CEET وجهاز تدريب أطقم الضيافة على تقديم الخدمات على الطائرة CST وتدريب المهندسين والفنيين في مجال صيانة الطائرات و الخدمات الأرضية، فضلًا عن برامج الموارد الإدارية والبشرية الخاصة بمجالات المبيعات والتسويق والشحن والمحطة وفرق الأمن.

أضف تعليق