روما يفوز على نابولي بهدفين نظيفين في الدوري الإيطالي

روما يفوز على نابولي بهدفين نظيفين في الدوري الإيطاليروما يفوز على نابولي بهدفين نظيفين في الدوري الإيطالي

رياضة24-12-2023 | 02:17

هز لورينتسو بليجريني وروميلو لوكاكو الشباك ليمنحا روما الفوز 2-صفر على ضيفه نابولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في مباراة شهدت طرد ماتيو بوليتانو وفيكتور أوسيمن للفريق الزائر يوم السبت.

وتقدم روما للمركز السادس برصيد 28 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن نابولي الذي تراجع للمركز السابع. وهذه الهزيمة الخامسة التي يتعرض لها والتر ماتساري في ثماني مباريات بكل المسابقات منذ توليه المسؤولية خلفا لرودي جارسيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وجاء الهدف الأول في مباراة متوترة بالدقيقة 76 عندما أطلق بليجريني تسديدة مباشرة في الزاوية العليا للمرمى بعد خمس دقائق من نزوله بديلا بعد متابعة لتسديدة غير متقنة من ستيفان شعراوي.

وكان نابولي حامل اللقب يلعب حينها بعشرة لاعبين بالفعل بعد طرد بوليتانو في الدقيقة 66 بسبب اعتدائه على نيكولا زاليفسكي بعدما جذبه لاعب روما من قميصه.

وحصل أوسيمن على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 86 بينما يرجع الفضل لحارس نابولي أليكس ميريت لإبقائه على النتيجة 1-صفر قبل أن يحسم لوكاكو الفوز بهدف ثان في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في ظل سعي نابولي لإدراك التعادل في وقت متأخر.

وفي هجمة مرتدة، حصل لوكاكو على الكرة في وسط ملعب نابولي ومرر الكرة إلى نديكا الذي أعدها إلى المهاجم البلجيكي الذي أسكنها الشباك.

وفي الشوط الأول، أشهر الحكم البطاقة الصفراء ست مرات، بما في ذلك إنذار لكل مدرب بينما كان روما الفريق الأخطر رغم استحواذ نابولي على الكرة.

وأبلغ جوزيه مورينيو مدرب روما منصة (دازون) "ربما تختلف معي، لكنني أشعر أنه كان سنفوز الفوز بالمباراة بعد خمس أو عشر دقائق".

وأضاف "بدأ روما المباراة بصورة جيدة جدا جدا وكانت تحت سيطرته أمام فريق أقوى بكثير من الناحية الفنية".

وكانت الفرصة الأولى من نصيب روما عندما لعب لوكاكو تمريرة لإدواردو بوفي الذي أطلق تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

وحصل بوفي على فرصة لافتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة من أندريا بيلوتي لكن حارس المرمى تصدى لمحاولته من مسافة قريبة.

واستمر الحذر بعد الاستراحة إلى أن حصل بوليتانو على البطاقة الحمراء. وأجرى جوزيه مورينيو ثلاثة تغييرات بعدها بخمس دقائق وكان تأثير بليجريني كبيرا في أول لمسة للكرة.

وقال مورينيو "بعدها، كانت لنا الأفضلية العددية، نجحنا في استغلالها بالتغييرات وقراءتنا للمباراة. أعتقد أننا حققنا فوزا مستحقا".

واندفع نابولي أملا في إدراك التعادل لكنه لم يصنع فرصا حقيقية وخرج ميريت من مرماه ليبعد محاولة لوكاكو في الدقيقة 84 قبل أن يحصل أوسيمن على بطاقة حمراء قضت على آمال نابولي.

وعاد بولونيا إلى المركز الرابع بعد فوزه 1-صفر على أتلانتا بهدف سجله لويس فيرجسون في الدقائق الأخيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2