ضربة جديدة من الأموال العامة لتوظيف الأموال.. ضبط 14 مليون جنية داخل شركة مستحضرات تجميل بالأسكندرية

ضربة جديدة من الأموال العامة لتوظيف الأموال.. ضبط 14 مليون جنية داخل شركة مستحضرات تجميل بالأسكندريةضربة جديدة من الأموال العامة لتوظيف الأموال.. ضبط 14 مليون جنية داخل شركة مستحضرات تجميل بالأسكندرية

* عاجل4-9-2018 | 13:53

كتب: محمد رجـــب

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، في ضبط القائمين على إدارة إحدى الشركات بالإسكندرية فى مجال توظيف الأموال، وعُثر بمقر الشركة على مبالغ مالية تجاوزت الـ14 مليون جنيه .

وردت معلومات للواء عاصم الداهش نائب مدير الإدارة، تفيد بتورط إحدى الشركات "مرخص لها مزاولة نشاط فى مجال تصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل، كائنة بمنطقة محرك بك بمحافظة الإسكندرية" فى مجال توظيف الأموال من خلال تلقيها مبالغ مالية من بعض المواطنين لتوظيفها مقابل أرباح شهرية بالمخالفة لأحكام القانون.

أكدت تحريات ضباط الإدارة قيام كلٍ من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب 49 سنة، ومدير حسابات بالشركة 34 سنة، ومدير إدارة نظم المعلومات بالشركة 33 سنة، ومدير فرع الشركة، مقيمون في محرم بك بالإسكندرية، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال توظيف الأموال فى مجال تجارة الأدوية مقابل فائدة شهرية بالمخالفة للقانون، مُتخذين من الشركة الكائنة بمحل إقامتهم مقراً لمزاولة ذلك النشاط المؤثم.

وبالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط المتهمين الثلاثة عدا المتهم الأول، الذي غادر البلاد يوم 31 أغسطس 2018 متوجهاً لإحدى الدول العربية عبر ميناء برج العرب الجوى .

وبتفتيش مقر الشركة عُثر على مبلغ مالى قدره (14,123,835جنيه)، ماكينتين لعد النقود، جهاز لاب توب، جهاز كمبيوتر بمشتملاته، 3 حواسب ألية، جهاز تحديد أرقام تردد العملاء، مجموعة كبيرة من الشيكات وإيصالات الأمانة، 3 أكلاشيهات بإسم الشركة، وعدد كبير من إيصالات السحب والإيداع .

وبمواجهة المتهمين المضبوطين إعترفوا بممارسة نشاطهم الإجرامى بالإشتراك مع المتهم الهارب، والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهم الإجرامى من إيداعات بعض العملاء، وتم تجهيز جزء منها تمهيداً لتوزيعها كأرباح شهرية على عملاء آخرين، وأن جميع بيانات العملاء من أسماء وأرصدة وأرباح مسجلة على الحواسب الآلية المضبوطة بالشركة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .

أضف تعليق