الأربعاء المقبل.. "القومي للسينما" يعرض فيلم رحلة العائلة المقدسة

الأربعاء المقبل.. "القومي للسينما" يعرض فيلم رحلة العائلة المقدسةفيلم رحلة العائلة المقدسة

ثقافة وفنون24-12-2023 | 21:36

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير حسين بكر، أمسية سينمائية، في تمام السادسة مساء يوم الأربعاء، المقبل، يعرض خلالها فيلم رحلة العائلة المقدسة للمخرجة سميحة الغنيمي، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد والاحتفال ببداية العام الجديد.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الأحد، أن فيلم رحلة العائلة المقدسة ينتمي إلى نوعية الأفلام الوثائقية الطويلة إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ونال إشادات دولية ومصرية وعربية.

وتم ترجمته إلي العديد من اللغات أيضا، وقال عنه البابا شنودة للمخرجة سميحة الغنيمي فور انتهائها منه وعرضه:"أشعرتينا بالفعل بأن المسيح يسير ويتحرك".

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن فيلم رحلة العائلة المقدسة يعد من روائع السينما التسجيلية، وتم تصويره بالقدس في التسعينيات، ‎حيث تجولت مخرجته بالكاميرا في عدة أماكن دينية مهمة لم تدخلها كاميرات أخرى غيرها.

وتعرضت لمخاطر كثيرة ولم تعير اهتماما بما تواجهه من عقبات، ومن الأماكن التي صورت بها ولم تدخلها أي كاميرات أخرى دير المحرق وكنيسة المهد وكنيسة هيرودوت وغيرها من المواقع الحقيقية التي تظهر بالفيلم والتي ولد ومر بها السيد المسيح عليه السلام أثناء رحلته المقدسة.

من جانبه، أكد مدير التصوير حسين بكر، حرص مركز الثقافة السينمائية على تنوع الأنشطة التي يقيمها من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة حتى تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبي وعشاق السينما.

ويعقب عرض الفيلم مناقشة للجمهور مع القمص إبرام عبد الشهيد راعى كنيسة مارجرجس بروض الفرج وتديرها الكاتبة أمل عبد المجيد، حيث يتناول خلالها رحلة العائلة إلى مصر والتي استمرت 3 سنوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2