الأحد المقبل في ضي الزمالك .. ثلاثة معارض شخصية لـ"بط" و"زكريا" و"غانم"

الأحد المقبل في ضي الزمالك .. ثلاثة معارض شخصية لـ"بط" و"زكريا" و"غانم"ضي الزمالك

ثقافة وفنون25-12-2023 | 17:26

يشهد "ضي الزمالك" يوم الأحد القادم، ثلاثة معارض مهمة للفنانين مصطفى بط، وزكريا أحمد، وحسن غانم، وتستمر هذه المعارض حتى 18 يناير 2024.

ومعرض الفنان الكبير مصطفى بط يأتي تحت عنوان القرية والاسطورة ويتضمن خمسين لوحه من أحدث إنتاج الفنان ويستضيف مصطفى بط في معرضه أعمال زوجته بثينة الدرديري التي تشارك في المعرض بعشرة أعمال.

والفنان مصطفى بط يعتبر واحدًا من أهم التشكيليين المصريين الذين يتناولون التراث المصري والأسطورة المصرية القديمة في الريف بشكل معاصر بعيدا عن التقليدية والمباشرة.

وللفنان مصطفى بط مشاركات جماعية عديدة إضافة إلى إقامته العديد من المعارض الشخصية على مدار مشواره الطويل في الحركة التشكيلية المصرية الذى تجاوز نصف قرن.

ويقدم الفنان زكريا أحمد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، خمسين عملاً تحمل رؤاه وفلسفته الخاصة ورؤيته للبيئة الشعبية المصرية مستلهماً منها رموزه ومفرداته بأسلوب تعبيري مبتعدًا عن النمطية والتقليدية، وشارك أيضاً الفنان زكريا أحمد في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية وأقام عدة معارض شخصيه في مصر ولندن واسبانيا والنمسا وإيطاليا وفرانسا وحصل على الجائزة الأولى في مسابقة مصر في علوم أبنائها والجائزة الثانية في صالون الشباب الرابع، فيما يقدم الفنان حسن غانم ستين عملاً تشكيلياً في الجرافيك والتصوير وهو فنان جرافيك متميز له مشاركات متعددة داخل مصر وخارجها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2