وزير الشباب والرياضة يفتتح البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ25

وزير الشباب والرياضة يفتتح البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ25جانب من الافتتاح

رياضة26-12-2023 | 20:13

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، منافسات البطولة العربية للمنتخبات ل كرة السلة في نسختها الـ25، والتي تستمر منافساتها حتى 3 يناير المقبل، بمشاركة 9 منتخبات، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وشهد الافتتاح عرضا لمنتخب السلة للكراسي المتحركة وذلك بحضور الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري ل كرة السلة ونائب رئيس الاتحاد العربي، وعبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي، وعبد الرحمن المسعد نائب رئيس الإتحاد العربي، ومحمد فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، وعمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري، وأيمن على رئيس بعثة منتخب مصر بالبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، ووائل لطفي مدير عام الاتحاد العربي.

وقال وزير الشباب والرياضة، في كلمته خلال افتتاح البطولة، "مرحبا بكل الوفود العربية والدول الأشقاء، أرحب بهم في بلدهم الثاني مصر، وكل الرياضيين كل التحية والتقدير، بسم الله أعلن افتتاح البطولة العربية".

وأشار إلى حرص الدولة المصرية الدائم على تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، وتوفير الأجواء المناسبة لنجاحها، وسعيها من خلال هذه البطولة إلى تعزيز العلاقات الرياضية بين الدول العربية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المنتخبات المشاركة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مصر تمتلك بنية تحتية رياضية متطورة، قادرة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى .. مشيراً إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية للرياضة المصرية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاحها، وتحقيق الإنجازات على المستوى الدولي.

ويلتقى اليوم منتخب مصر مع نظيره الإماراتي في أولى مباريات البطولة على أن يلتقي غدا مع الكويت، ومع تونس بعد غد الخميس.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الإمارات ، والكويت، وتونس، بالإضافة إلى المغرب ، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال وليبيا.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كلا من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2