أبو مازن: روسيا تدعم فلسطين 100% .. ونتنياهو وباراك كانا الوحيدين ضد «أوسلو» منذ 1993

أبو مازن: روسيا تدعم فلسطين 100% .. ونتنياهو وباراك كانا الوحيدين ضد «أوسلو» منذ 1993الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

عرب وعالم27-12-2023 | 02:23

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إنّ الرأي العام في أوروبا كان ضد فلسطين لفترة وصلت إلى 4 أيام من بعد السابع من أكتوبر، وذلك على مستوى الحكومات والشعوب.

وأضاف أبو مازن، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر قناة on: "بدأنا اتصالات مباشرة مع الرؤساء ورؤساء الوزارات، وحدثت اتصلات بيني و70 دولة ورئيس وزراء وكان آخرهم الرئيس الروسي بوتين".

وتابع الرئيس الفلسطيني: "الحمد لله تغيرت مواقف كثيرين منهم، والدول بدأت تفهم، أريد وقف العدوان وأريد السلام حسب الشرعية الدولية، لا أكثر ولا أقل".

وأوضح: " روسيا تدعمنا 100% دون أي نقاش، ومستعدون لاستقبال وفود وفعل أي شيء لوقف الحرب، و روسيا تدعمنا سياسيا وإنسانيا ومساعداتها تتوافد إلينا باستمرار".

إلى ذلك، رد على تصريحات رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وصف فيها السلطة الفلسطينية بالإرهاب، قائلا: "نحن ضد قتل المدنيين، أما نتنياهو فهو يريد التخلص من نتائج اتفاقية أوسلو، وأعلم انه ضدها مع إيهود باراك منذ عام 1993، وهما الوحيدان اللذين كانا ضد الاتفاقية، لكن الكنيست أيدها وكذلك الشعب الإسرائيلي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2