أورمان المنيا : قدمنا 865 جهازاً تعويضيا للأكثر احتياجا

أورمان المنيا : قدمنا 865 جهازاً تعويضيا للأكثر احتياجاصورة تعبيرية

محافظات27-12-2023 | 15:56

أعلنت جمعية الأورمان بالمنيا، بدء تلقي الأوراق لمن يريد الحصول على أجهزة تعويضية وسماعات طبية، زمن غير القادرين من سكان المنيا.

وعن الأوراق المطلوبة والإجراءات يتم استقبال المريض ومعه صورة بطاقته وتقرير طبي من مستشفى حكومي، وبعد ذلك يتم عرضه على لجنة طبية لتحديد نوع الطرف الصناعي أو الجهاز التعويضي المطلوب، أو تحديد نوع السماعة بالتعاون مع معهد السمع والكلام، وبعد ذلك يتم عمل استحقاق للحالة لمعرفة مدى استحقاقها واستفادتها من الخدمة، من خلال مقر الجمعية الكائن بشارع عدنان المالكي أمام مسجد صلاح الدين بمدينة المنيا.

كما أعلنت الجمعية تقديم 865 جهازا تعويضا وسماعات طبية، ضمن خدماتها في المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم وغير القادرين، على مستوى قرى ومراكز محافظة المنيا على مدار الأعوام السابقة.

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ب المنيا ، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكداً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2