"كيودو": الرئيس الصيني أبدى ترددا بشأن تسوية الخلافات مع طوكيو

"كيودو": الرئيس الصيني أبدى ترددا بشأن تسوية الخلافات مع طوكيوالرئيس الصيني شي جين بينج

عرب وعالم27-12-2023 | 18:42

أوردت وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الصيني شي جين بينج "تردد" في التوصل لتسوية للخلافات القائمة بين بكين طوكيو، وذلك خلال محادثاته الأخيرة مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في نوفمبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر يابانية وصينية مطلعة لم تسمهم القول إن استجابة شي كانت سلبية تجاه طلب كيشيدا بشأن ضرورة سحب الصين للعوامات التي قامت بكين بوضعها في المنطقة التجارية الخالصة التابعة لليابان، والتي تديرها طوكيو في بحر الصين الشرقي.

ووفقا للمصادر، "رفض" شي دعوة كيشيدا لإزالة العوامات الصينية المتمركزة بالقرب من جزر "سينكاكو" المتنازع عليها بين الصين و اليابان، واكتفى الرئيس الصيني بالقول إنه "يتعين على بكين و طوكيو التباحث بشأن وجهات نظرهما المختلفة بشأن بحر الصين الشرقي.

ونقلت المصادر عن شي قوله أيضا لكيشيدا بشأن قضية احتجاز مواطنين يابانيين في الصين، إن "بكين ستتعامل مع قضية احتجاز المواطنين اليابانيين، وفقا للقوانين الصينية.

ووفقا للتقرير، لم يتم الكشف من قبل سواء من جانب اليابان أو الصين، عن كافة تفاصيل اجتماع كيشيدا وشي، والذي عقد على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وخاصة تفاصيل ردود الرئيس الصيني على رئيس الوزراء الياباني .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2