دراسة: عمليات شد البطن آمنة وموثوق بها

دراسة: عمليات شد البطن آمنة وموثوق بهادراسة: عمليات شد البطن آمنة وموثوق بها

منوعات29-12-2023 | 01:36

عمليات شد البطن هي إجراء جراحي، يهدف إلى علاج ترهلات البطن والتخلص من الجلد الزائد والحصول على بطن مشدودة. وتعمل جراحة شد البطن على تغيير شكلها، عن طريق قص الجلد الزائد وشد العضلات، للحصول على بطن مسطح وللتخلص من مشكلة بروز البطن وترهلاته.

أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية، أن جراحات شد البطن آمنة وموثوقة على مدار 16 عامًا.
وأوضحت الدراسة ان عمليات شد البطن تحظى بشعبية كبيرة في أمريكا والعديد من الدول، حيث تم إجراء ما يقرب من 162 الف عملية شد بطن في الولايات المتحدة، خلال عام 2022، وفقًا لمعلومات أساسية من الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.
وقد شملت الدراسة الجديدة، بيانات ما يقرب من 9000 عملية شد بطن، تم إجراؤها بين عامي 2005 و2021، ولم يجدوا أي تغيير في السلامة، وحتى انخفاض طفيف في المضاعفات في السنوات الأخيرة.
وأشار الباحثون إلى أن عمليات شد البطن التي أجريت في العيادات الخارجية، دون إقامة لليلة واحدة، وارتفعت خلال فترة الدراسة، من 77% في عام 2005 إلى 81% في عام 2021
وكشفت نتائج الدراسة، ان هناك انخفاضًا طفيفًا ولكن ذا دلالة إحصائية، في الأحداث السلبية، المرتبطة بالعمليات الجراحية خلال السنوات الأخيرة.
وانتهى فريق بقيادة الدكتور مايكل ستاين، جراح التجميل في مستشفى لينوكس هيل، بمدينة نيويورك، إلى أن عملية شد البطن تظل إجراءً آمنًا وموثوقًا خلال فترة الدراسة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2