السفير الدكتور محمد هادى التونسى يكتب: العلاج الفوري المبتكر لتطوير الشخصية

السفير الدكتور محمد هادى التونسى يكتب: العلاج الفوري المبتكر لتطوير الشخصيةالسفير الدكتور محمد هادى التونسى يكتب: العلاج الفوري المبتكر لتطوير الشخصية

*سلايد رئيسى7-9-2018 | 13:36

هل يمكنك أن تتخيل أنك تستطيع أن تعيش حياة خالية من المشاعر السلبية كالكآبة والقلق والغضب والندم والذنب والغيرة والخوف والملل والوحدة واليأس والتردد والشك وغير ذلك؟

هل يمكنك أن تتخيل نفسك وقد امتلأت بكل ما هي مؤهلة له من ثقة وتمكن وحرية وأمان وسكينة وفرح وإبتكار وود ومحبة وأمل وحكمة وسلام وما إلي ذلك؟

هل يمكنك أن تتخيل أنه بمقدورك أن تصل لأعلي درجات النضج والكفاءة والتأثير والتواصل واتساع وعمق الوعي ورفاهة الحس، وأن تصبح قادرًا علي حل الأزمات بثبات وقدرة وان تعمل بلا كلل وان تكون سعيدا ولو عشت بمفردك؟ هل يمكنك تصور انك يمكن ان تتخلص من الأعراض الجسمانية التي تسببها المشاعر النفسية دون دواء بإزالة المشاعر السلبية؟ هل يمكنك تخيل انه يمكنك التخلص من السمنة والتدخين وانت مرتاح وتشعر بسلام وتحرر؟ قد يبدو الأمر خيالا، لكنك في جلسة ٣ ساعات يمكنك ان تجعله حقيقة معاشة مستقرة. - عزيزي القارئ، هذا العلاج الفوري غير الدوائي لتطوير الشخصية، والذي يتم دون ألم أو مضاعفات وحصل الطبيب والسفير السابق د. هادي التونسي عام ٢٠١٦ المقيم في ڤيينا علي ملكيته الفكرية، وصفته شهادات تقدير في ثلاثة مؤتمرات علمية دولية في فيينا وباريس في يوليه٢٠١٨ بأنه استثنائي وقيم، وتم الاتفاق علي تقديمه لمؤتمرات أخري لخدمة العلم والانسانية، كما تناوله ومكتشفه فيلمان أمريكيان، دخلا مهرجانات دولية وفاز احدهما بمهرجان جالا ڤينيسيا الدولي للفيلم عام ٢٠١٧. وقدمته عديد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية والندوات بمصر. - ويعتمد العلاج علي قدرة الانفعال علي تغيير الچينات، وفق ما أثبتته القوات الجوية الأمريكية عام ١٩٨٦، وعلي التحليل النفسي ونظرية يتم بمقتضاها التدريب النفسي المطول لرواد الفضاء الأمريكيين بتجاوز الذات مع التخلص من التوترات النفسية. وحيث أمكن بالعلاج الفوري إتمام هذا التدريب للمتلقي في ثلاث ساعات فقط بما جعله صالحا للاستخدام في تدريب القادة بالمثل، كقدوة.

- تتكون الجلسة من جزئين؛ أولهما حواري في ساعتين للتعرف علي شكاوي واهداف طالب العلاج نفسيا وجسمانيا وعلي الخبرات والمواقف المؤثرة في حياته منذ الطفولة التي يتكون فيها العقل اللاواعي بهدف التوصل لتحليل مشترك بناء علي اعادة فهم واعية للتجارب ولتحديد أهداف العلاج. وفي الجزء الثاني بأقل من ساعة يتم زرع المتفق عليه في العقل اللاواعي عن طريق تنويم صامت والتخيل وتقمص الشخصية ونقل الطاقة والتخاطر بغمره بأفكار وإنفعالات وخيالات ومواقف ودوافع وأهداف. ويستيقظ المريض كالمعتاد ليتمتع بحالة نفسية وجسمانية وروحية متوافقة جديدة دائمة يكتشف أيضا من خلال أيامه والمتابعة أنها وفق الإتفاق.- بدأ اكتشاف العلاج عام ١٩٩٧ ثم تطويره من خلال حوالي سبعمائة حالة وبنسبة نجاح تتعدي ٨٠% ، وحيث جاء بالدمج بين علوم النفس والطب البشري والتكميلي والباراسيكولوجي والتنمية البشرية والطاقة والتحكم العقلي وممارسات اليوجا والتطوير النفسي الذاتي، بحيث يعتبر اضافة وليس بديلا لها، لعلاج الراغبين بين ١٢ عاما والمسنين، ولا يعالج مرضي الذهان والإدمان والأطفال، فيمكن بالتالي إستخدامه منفردا أو ضمن فريق علاجي في مراكز علاجية طبية وتكميلية او تدريبية لإعداد القادة ومصحات استشفائية سياحية، ولك ان تتخيل ما يشعر به مريض نفسي لو اختصر فترة العلاج الدوائي في جلسة واحدة دون مضاعفات؛ فبعض الشخصيات الهامة تريد تجنب تحميل مصالحها وعلاقاتها علاجا يستمر سنوات، ولك تصور أن هناك موسرين ليسوا سعداء وأنه يمكنهم في ٣ ساعات تغييرحياتهم تماما كالمشار إليه المطلوب. مع التخلص بإرتياح من السمنة والتدخين - وطالما تقيم مصر مسابقات الإبتكار قبل أن تتلقفه جهات دولية أخري ، وتسعي لتطوير مكانتها العلمية والطبية دوليا، ولأنها تعمل علي تطوير السياحة، فلماذا لا تهتم وزارة الصحة بتبني هذا العلاج الفريد؟ وهل يمكن تصور مكسب إستخدامه بمركز استشفائي للتميز يجذب المشاهير من رجال الأعمال والفن والشخصيات العامة والقادة للشفاء من مرض نفسي فورا أو ليصلوا لأعلي حالات النضج والسعادة والفاعلية والإبداع؟و ماذا يمكن أن يدر ذلك علي سمعة مصر طبيا وسياحيا ودوليا ؟

    أضف تعليق

    وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين

    الاكثر قراءة

    تسوق مع جوميا