أهم قرارات اجتماع وكيل تعليم القليوبية بمديري ووكلاء الإدارات

أهم قرارات اجتماع وكيل تعليم القليوبية بمديري ووكلاء الإداراتأهم قرارات اجتماع وكيل تعليم القليوبية بمديري ووكلاء الإدارات

محافظات9-9-2018 | 18:43

كتب: هيثم بطاح أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية على أن المديرية بكافة مؤسساتها ومدارسها ستقوم بتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية باعتبار عام 2019 م عام التعليم.

وأضاف " عجلان " خلال إجتماعه بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية ورؤساء الأقسام لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد على أهمية هذه المرحلة للعبور بالتعليم المصري إلى مراحل متقدمة من التطوير.

وأوضح أن الدولة اعتبرت أن الأولوية للتعليم، بداية من العام الدراسي الحالي،حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع الوطني للتعليم، وأعلن أن عام 2019 هو عام التعليم و يجب ان يكون عاما دراسيا منتظما.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال الاجتماع الذى حضره   عاطف سلامة وكيل المديرية و عادل عطية مدير عام التعليم العام والدكتور أشرف سرج مديرعام الشئون التنفيذية على حظرالظهور إعلامياً وعدم التصريح بأية بيانات دون الرجوع للأمن وايضا عدم إظهار أية مستندات حكومية على مواقع التواصل الاجتماعي  وأنه سيتم الإحالة للشئون القانونية للمخالفين وضرورة تفعيل أقسام الاتصال السياسي بجميع الادارات التعليمية و عمل اللقاء الأسبوعي مع المعلمين وأولياء الأمور.

كما أكد على حظر تحصيل اية مبالغ مالية أو أشياء عينية من أولياء الأمور تحت مسمى تبرعات للمدرسة وعدم ربطها بتحويل أو قبول الطلاب.

وشدد وكيل وزارة التعليم على إلزام جميع المدارس بتحية العلم في طابور الصباح وترديد النشيد الوطني ومتابعة تنفيذ هذا الأمر من خلال لجان المتابعة اليومية والمستمرة. للمنظومة الجديدة وموافاة المديرية بتقرير شهري عن سلبيات وإيجابيات التطبيق، ليستطيع مواجهة الصعوبات والتغلب عليها، ولتحقيق الهدف من المنظومة الجديدة وعلى استمرار عمل لجان المتابعة للمدارس للوقوف على جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد والتعرف على نقاط القوة والضعف وحلها وسد العجز في المدارس وموافاة المديرية بتقرير عما تم انجازه من نشرات النقل او الندب وتوزيع الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فوراً للإدارات التعليمية ومنها للمدارس وإجراء المتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة وعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

أضف تعليق