حصاد 2023.. ألوان مكياج سيطرت طوال العام على عالم الموضة

حصاد 2023.. ألوان مكياج سيطرت طوال العام على عالم الموضةحصاد 2023.. ألوان مكياج سيطرت طوال العام على عالم الموضة

منوعات30-12-2023 | 00:03

سيطرت مجموعة من الألوان الخاصة بالمكياج على عالم الموضة في عام 2023 وهي كالتالي:
ألوان مكياج البني بدرجاته المختلفة
مكياج الإسبريسو، مكياج اللاتيه، المكياج السموكي الكلاسيكي، كلها أساليب مكياج ترتكز على درجات اللون البني، لاقت شعبية كبيرة خلال 2023، وهي ستستمر خلال 2024؛ إذ رأينا ظلال العيون بدرجات البني الكراميل والبني العسلي والبني الإسبريسو والبني الفاتح والبني المحمر والبني الغامق تحتل القائمة ضمن أساليب المكياج التي تم اعتمادها من النساء على مدى أشهر العام 2023، وهي درجات تتناغم مع ألوان البشرة المختلفة، وتمنح المرأة إطلالة دافئة وأنيقة.
وفي هذا السياق، لا بُدَّ أن تجربي تطبيق مكياج الإسبريسو.. تألقي بأبرز صيحات شتاء 2024 وأكثرها رواجاً وشعبية

ألوان مكياج البنفسجي
البنفسجي بدرجاته المختلفة، الفاتحة والغامقة، احتل قائمة الألوان التي تم اعتمادها في أساليب المكياج، بدءاً من مكياج العيون البنفسجي الفاتح مروراً بمكياج السموكي باللون البنفسجي الغامق، ورسمات الأيلاينر باللون البنفسجي، وصولاً إلى أحمر الشفاه بدرجات البنفسجي المختلفة. وقد تألقت به كثيرات من النجمات والفاشينيستا سواء على السجادة الحمراء أو في إطلالاتهن اليومية.

ألوان مكياج الزهري
اللون الزهري أيضاً شكَّل أحد أكثر ألوان المكياج شعبية ورواجاً خلال 2023، حيث هيمن البلاش الواضح على خدود عارضات الأزياء في أسابيع الموضة، والنجمات على السجادة الحمراء، وعلى خدود النساء في المناسبات والسهرات؛ ما جعله يحتل قائمة صيحات مكياج 2023. إضافة إلى مكياج العيون الزهري المات الناعم والزهري الجليتر ومكياج العيون الزهري القوي اللامع، من دون أن ننسى أحمر الشفاه بدرجات اللون الزهري الفاتحة والغامقة، المات واللامعة.

ألوان مكياج الأحمر
لا شك أن الأحمر هو أحد الألوان الأيقونية الخالدة التي تلاقي شعبية كبيرة بين النساء، سواء في ما يتعلق بألوان المكياج أو الشعر أو الملابس. وخلال عام 2023، شكل أحمر الشفاه الأحمر موضة المكياج الأبرز، التي اعتمدت في الأوقات كافة: في العمل، في النادي الرياضي، في السهرات والمناسبات بأنواعها المختلفة، من دون أن ننسى الأيلاينر الأحمر وظلال العيون بدرجات الأحمر الفاتحة.

ألوان مكياج الباستيل
لقد برزت ألوان الباستيل بشكل واسع ولافت خلال عام 2023؛ إذ تم استخدامها في مكياج العيون والشفاه والخدود، بأشكال وأساليب مختلفة، بدءاً من مكياج حورية البحر، مروراً برسمات الأيلاينر الباستيل الناعمة، وصولاً إلى مكياج الشفاه بألوان الباستيل المختلفة، ولا سيما الوردي والخوخي والأرجواني والأزرق. وقد كانت لألوان الباستيل الحصة الكبرى ضمن صيحات المكياج التي هيمنت خلال عام 2023.

أضف تعليق