مكياج cloud skin أغرب طرق المكياج لصيف ٢٠٢٣

مكياج cloud skin أغرب طرق المكياج لصيف ٢٠٢٣مكياج cloud skin أغرب طرق المكياج لصيف ٢٠٢٣

منوعات23-6-2023 | 01:15

نشرموقع purewow من أغرب الصيحات المنتشرة مؤخرًا هي بشرة الغيوم أو Cloud skin، مع العلم أنّ هذه الصيحة ليست جديدة كليًا ولاقت رواجًا في السنوات الأخيرة، فهي بدأت بالظهور بالعام 2020 وانتشرت أكثر في العام 2021، وتهدف للحصول على بشرة نقية، متوهّجة، صافية ومضاءة من الداخل، على عكس البشرة الزجاجية.

ابتكر هذا الاتجاه في الأصل دومينيك سكينر، وهو فنان عالمي بارز مع M.A.C Cosmetics في عام 2021، لكن التيك توك TikTok أعادته إلى الواجهة، واللافت أنّ هذه التقنية كانت المفصلة منذ فترة طويلة بين خبراء مكياج المشاهير العالميين وتم رصدها على السجادة الحمراء. ففلاش التصوير سيجعل بشرة النجمات تبدو لامعة للغاية، إذا لم يتم تطبيق بودرة الوجه، وهنا يكتسب وضع البودرة بطريقة متوازنة أهمية كبيرة.

بالتالي يعطي هذا التريند الوجه مظهرًا صافيًا وناعمًا ونقيًا مات أي غير لامع، وهو عكس صيحة Glowy skin. مع الإشارة إلى أنّ أفضل جزء في هذا الاتجاه الجديد يتمثل في عدم حاجاتكِ لكثير من المنتجات والمستحضرات لتطبيق، فكل ما احتاجته الكثيرات من خبراء الجمال والمؤثرات هو كريم الأساس اللامع المعتاد، والكونسيلر، والكونتور السائل... والانتهاء بتطبيق البودرة على الوجه بطريقة متوازنة.


من المهم أن تبدئي بالعناية بالبشرة لتحصلي على بشرة متألقة، فاعتمدي روتين عناية يعزز مستويات ترطيب بشرتك ويفتحها.

إلى جانب التونر استخدمي سيروم مرطّب، يساعد في الحصول على بشرة غيوم مثل الكوريات، واختاري المنتج المدعّم بمكوّنات مغذية مثل حمض الهيالورونيك وغيره.

طبقي كريم مرطب للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك ومكوّنات مرطّبة لتحقيق أقصى قدر من النضارة. اتركي المنتج على البشرة حتى يتمّ امتصاصه.

استخدمي طبقة من زيت الوجه، لمضاعفة رطوبة البشرة وجعلها لامعة.

طبقي كريم واقي الشمس لحماية وجهكِ من أضرار أشعة الشمس.

طبّقي فاونديشن على وجهكِ بعدها ضعي البودرة الشفافة أو ما تُعرف بـLoose Powder، على زوايا العين الداخلية، حول الأنف، الذقن والجبين، حتى يدوم كريم الأساس طيلة اليوم. فهذا النوع من البودرة يمنحكِ لمسة نهائية غير لامعة ويخلق تبايناً مثل الغيوم.

إذا أردتِ أن تكون المناطق غير اللامعة كريمية بعض الشيء، فضعي الكونسيلر فوق البودرة الشفافة وامزجيه جيداً بواسطة فرشاة ناعمة.

طبقي البلاش المليء بالترطيب لإضافة توهج للبشرة.

بعدها طبّقي البودرة فوق خافي العيوب للحصول على مظهر ناعم شبيه بالسحابة أو الغيوم.

من أجل زيادة نضارة البشرة، طبقي هايلايتر شفاف وخالي من اللمعان على خديكِ، شفتيكِ وعينيكِ. لكن احرصي على مزج الهايلايتر جيداً مع بشرتكِ للحصول على لوك طبيعي.

جدير بالذكر أنه يستخدم أحمر الخدود والهايلايتر والبرونزر، فإن المنتجات الكريمية ستعمل بشكل أفضل مع هذه الخطوات لأنها ستضيف اللون والبنية إلى البشرة دون تخفيف توهج البشرة بالبودرة.

إنّ مكياج السحابة أو الغيوم هو مثالي في كان كنتِ تحبين المكياج المات وتريدين في الوقت نفسه أن تبدو نشرتكِ مثالية.

أضف تعليق