مدبولى : المحافظ هو ممثل الدولة بالمحافظة وله كل الصلاحيات

مدبولى : المحافظ هو ممثل الدولة بالمحافظة وله كل الصلاحياتمدبولى : المحافظ هو ممثل الدولة بالمحافظة وله كل الصلاحيات

* عاجل15-9-2018 | 18:22

كتبت: نشوى مصطفى
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه طلب من المحافظين خلال اجتماع اليوم انه خلال ٣ شهور ان يشعر المواطن بتغيير في عدد من الملفات.
وأضاف في مؤتمر صحفي ان أهم التوجيهات خلال اجتماع اليوم تمثلت في التواجد في الشارع مع المواطنين باستمرار، حيث ان منصب المحافظ معني بالاساس بخدمة المواطنين فلابد من فتح مكتبه للمواطنين لتلقي الشكاوي وتفعيل مكتب الشكاوي والرد عليها فورا.
كما تم التوجيه بالتواصل المستمر مع نواب البرلمان بالمحافظة حيث انه وسيلة جيدة للتعرف على مشاكل المواطنين.
وأوضح انه طلب من المحافظين بتحميل الشوارع والمدن حتى يشعر المواطن بالتغيير والانارة ولابد من تفعيل دور رؤساء الاحياء والوحدات المحلية، حيث ان المختفظ لن يستطيع ان يمر بكل شارع بالمحافظة.
كما تطرق الاجتماع الى منظومة النظافة وصرح ان هناك توجيه بان يكون هناك خطة عاجلة خلال ٣ شهور لتحسن الخدمة حيث سيتم رصد اماكن القمامة وتشجيع المجتمع المدني للمساعدة، فضلا عن تشكيل وحدة تدخل سريع بكل محتفظة مشكلة من مجموعة من الادوات والسيارات للتدخل السريع وازالة فورية للتجمعات القمامة.
كما تم التأكيد على ان المحافظ هو ممثل الدولة بالمحافظة وله كل الصلاحيات لمتابعة كافة المشروعات التي تنفذ بالمحافظة.
وتطرق الاجتماع الى المسابقة لافضل مدينة وقرية وسيكون هناك جوائز لتشجيع فكرة وفع مفاءة هذه المناطق ومنافسة محمودة بين المناطق.
وأكد ان هناك خطة للتعامل مع العشوائيات والبناء على الاراضي، فللمخافظين ورؤساء المدن والاحياء لهم كافة الصلاحيات لازالة العشوائيات البناء المخالف وتفويضهم بتنفيذ ازالة العشوائيات.
وعن استرداد اراضي الدولة، قال مدبولي انه حدث حجم هائل من ازالة التعديات، وتم التوجيه بتفعيل كافة الاجراءات لتقنين الاوضاع لاسترداد حق الدولة من هذه الاراضي.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2