مصرع شخصين وإصابة 4 خلال اشتباكات بين القوات التشادية وحركة متمردة

مصرع شخصين وإصابة 4 خلال اشتباكات بين القوات التشادية وحركة متمردةمصرع شخصين وإصابة 4 خلال اشتباكات بين القوات التشادية وحركة متمردة

* عاجل15-9-2018 | 20:01

وكالات
لقى شخصان مصرعهما فيما أُصيب آخران فى بلدة كورى بوجودى التشادية الواقعة على الحدود الليبية جراء اشتباكات بين القوات الحكومية التشادية وعناصر حركة متمردة جديدة تطلق على نفسها اسم "مجلس القيادة العسكرى لإنقاذ الجمهورية".
وقال أحد أفراد أسرة الضحيتين، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم السبت، إن الضحيتين لقيا مصرعهما متأثرين بجراحهما جراء عملية قصف نفذتها مروحيتان تابعتان، للجيش التشادى خلال الاشتباكات، وهو الأمر الذى أكده أيضًا مصدر استخباراتى رفض أيضًا أن يُعلن عن هويته، فيما رفض المتحدث باسم جيش التشاد التعليق على هذا الأمر.
يشار إلى أن الحركة المتمردة، التى تزعم أن لديها عدة آلاف من المقاتلين، قد تأسست فى عام 2016 وشنت معارك قتالية لعدة مرات ضد القوات التشادية بالقرب من الحدود الليبية منذُ الشهر الماضى.
وتتعرض تشاد لتهديدات من جماعات لها صلات بتنظيمى "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين فى منطقة الشريط الساحلى، وكذلك من مقاتلين تابعين لجماعة "بوكو حرام" النيجيرية.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2