ضبط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية

ضبط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة الناريةالأسلحة النارية

حوادث وقضايا30-12-2023 | 12:09

رصدت الإدارة العامة ل مكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط تشكيل عصابي شديد الخطورة مكون من 10 أشخاص، من بينهم 8 لهم معلومات جنائية، وثلاثة منهم حالياً خارج البلاد، أحدهم يحمل جنسية أجنبية تخصصوا في جلب وتصنيع وإعادة تدوير المواد المخدرة وخاصة مخدر الحشيش الاصطناعي (البودر).

وتبين قيام المتهمين بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من محافظتي القاهرة والجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهم غير المشروع، فضلاً عن قيامهم ب غسل الأموال الناتجة عن تجارتهم غير المشروعة في محاولة لإصباغها بالصبغة الشرعية.

وعقب تقنين الإجراءات.. تم استهدافهم وأمكن ضبط 7 أشخاص (عناصر التشكيل المتواجدين بالبلاد) بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة وبحوزتهم كمية لمخدر الحشيش الاصطناعي "البودر" وزنت 46 كيلو جراما، وكمية لمخدر الآيس "الشابو" وزنت 2.5 كيلو جرام، وكمية من المواد الخام المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة، وعدد من الأدوات المستخدمة في تصنيع المواد المخدرة، و4 بنادق آلية، و26 طبنجة، وبندقية خرطوش، و6 فرد خرطوش، و2 سلاح ناري "مقروطة" محلية الصنع، و6 طبنجات صوت، وعدد من الطلقات مختلفة الأنواع، وأدوات ومعدات وأجزاء تصنيع الأسلحة النارية، ومبالغ مالية كبيرة (عملات محلية وأجنبية)، و11 سيارة مختلفة الأنواع، وكمية من المصوغات الذهبية وزنت أكثر من 8,5 كيلو جرام، و6 ساعات يد، ولاب توب، و15 هاتفا محمولا).

وبمواجهة المتهمين.. اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الجلب والإتجار وإعادة التدوير وكذا الأدوات والمواد المستخدمة في التصنيع والمبالغ المالية والمصوغات الذهبية من حصيلة تجارتهم غير المشروعة و الأسلحة النارية والذخائر وأجزاء الأسلحة بقصد التصنيع والدفاع عن تجارتهم الأثمة، والسيارات لنقل وترويج المواد المخدرة.
وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ 122 مليون جنيه تقريبا.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2