وزير الشباب يطلق النسخة الـ8 من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية

وزير الشباب يطلق النسخة الـ8 من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإداريةماراثون زايد الخيري

رياضة30-12-2023 | 15:38

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة الإمارات بمصر، صباح اليوم السبت، فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الماراثون إقبالاً كبيرًا من النشء والشباب والمواطنين، بلغ قوامهم 31 ألف مشارك، منهم 3884 مشاركًا من ذوي الهمم "الكراسي المتحركة"، و906 من قصار القامة، ويُخصص العائد من الماراثون لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

بدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، مرورًا بالحي الحكومي بالعاصمة، والعودة مرةً أخرى، وذلك بحضور الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، والمهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، وعبيد البلوشي، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وحددت اللجنة المنظمة للماراثون، العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من 10 ملايين جنيه مقسمة على 5 آلاف جائزة، وسحب على رحلات عمرة للمتسابقين.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، عن مدى سعادته بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات انطلاقًا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقتين مصر والإمارات، مشيدًا في ذات الوقت بالإقبال الكبير من قِبل النشء والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم وذوي الهمم على المشاركة في النسخة الحالية في أجواء مبهرة وحالة من النشاط والرياضة والحيوية بالعاصمة الإدارية.

كما قدم الوزير، الشكر والتقدير لكل من ساهم فى نجاح الماراثون وتنظيمه بصورة عظيمة في أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى بالشرق الأوسط و مصر "العاصمة الإدارية الجديدة"، مشيرًا إلى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للماراثون، تؤكد حرص سيادته على نشر الرياضة والتوسع فى المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

فيما ثمنت مريم الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إقامة السباق هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيدة بكل القائمين على تنظيم هذا السباق المتميز والضخم من الجانبين المصري والإماراتي، مؤكدة أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، علاقات أخوية وثيقة وضع أسسها الراسخة، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويرعاها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، هنأ الفريق الركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، القائمين على هذا الحدث في ظل النجاح الكبير الذي حققته نسخة العاصمة الإدارية، مبيناً ان هذا النجاح يضيف المزيد للرصيد الإماراتي في العمل الخيري، حيث إن الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تواصل ريادتها الدائمة في تبني المبادرات الداعمة للخير ومساعدة المتضررين في مختلف دول العالم.

وقال: "نحن نعتبر الماراثون عيداً سنوياً يتوج العلاقات المصرية الإماراتية بدليل الوصول للنسخة الثامنة والحفاظ على إقامة السباق في نفس توقيته في ديسمبر مما جعله حدثاً مهمًا على أجندة الأحداث الخيرية الرياضية في الإمارات ومصر، ويؤكد حرص القيادة الرشيدة في الإمارات و مصر على استمرار الدور الذي يلعبه ذلك الحدث في رسم البهجة والسعادة على وجوه المستفيدين من عوائده وكذلك المشاركين الذين نحرص سنوياً على زيادة الجوائز المخصصة لهم للتشجيع على تحقيق رسالة السباق التي تتحقق من خلال المشاركة الكبيرة بما يعكس حضارة الشعب المصري".

فيما أعرب عبيد البلوشي، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، عن سعادته بالمشاركة في ماراثون زايد الخيري، وإسهاماته لصالح المرضي والتخفيف عنهم، مؤكدًا أن هذه الفعالية تعزز دور الدولة في ساحات العطاء الإنساني، من خلال تخفيف وطأة المعاناة الصحية والإنسانية عن كاهل الشرائح والفئات الضعيفة.

ولفت إلى تخصيص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 100 رحلة للعمرة بالإضافة إلى توزيع هدايا على المشاركين والمهتمين بثقافة الرياضة الخيرية، مشيرًا إلى إطلاق الهيئة عدة مبادرات إنسانية على هامش فعاليات الماراثون منها توزيع 3 آلاف طرد مواد غذائية، يستفيد منها 15 ألفا من محافظات الجيزة وحلوان والفيوم.

من جهته، أكد الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن الشراكة بين ماراثون زايد ومؤسسة " مصر الخير "، هي دعم وتعظيم لدور المجتمع المدني المصري في أداء دوره، والتنوع في الأنشطة الموجودة في الماراثون يسمح بتوجيه التبرعات والدعم لعدد من المناحي المختلفة، موضحاً أن شراكة المؤسسة في ماراثون زايد الخيري تعتبر التعاون الثاني، حيث كان التعاون الأول في ماراثون الإسماعيلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2