هل إدخال السعادة على الوالدين أفضل من الزواج؟ أمين الفتوى يجيب

هل إدخال السعادة على الوالدين أفضل من الزواج؟ أمين الفتوى يجيببر الوالدين

الدين والحياة31-12-2023 | 08:21

أوصى سبحانه وتعالى ببر الوالدين؛ الأم والأب، حيث ربط الله تعالى برّ الوالدين بعبادته، كون برّ الوالدين شيئاً عظيماً عند الله عزّ وجل، حيث يقول تعالى في محكم تنزيله: (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً*وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً)

قال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "كل شئ بقدر عند الله، ربنا أغلق له بابا، ممكن يكون فى شر له، حكمة الله فى المنع، وحكمة الله فى العطاء نحن لا ندركها".

وأضاف عثمان: "لا ينبغى على الابن مقاطعة أبوه وأمه، لأن ادخال السعادة على الأب والأم أفضل عند الله من الزواج، ف الزواج متعة، فلا يجوز له أن يعاقب أبوه وأمه بهذه الطريقة، وأيضا كلام سماع الأباء، فى هذا يبارك الله".

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان