لجنة متخصصة لبحث كارثة نفوق أسماك بحيرة عرب العليقات بالقليوبية

لجنة متخصصة لبحث كارثة نفوق أسماك بحيرة عرب العليقات بالقليوبيةلجنة متخصصة لبحث كارثة نفوق أسماك بحيرة عرب العليقات بالقليوبية

محافظات18-9-2018 | 13:41

كتب: هيثم بطاح
انتقلت اليوم  الثلاثاء لجنة من الرقابة الإدارية ووزارة الزراعة والإدارة الصحية والبيطرية  وجهاز شئون البيئة  وقسم المسطحات المائية إلى  بحيرة عرب العليقات بالخانكة لمعرفة الأسباب  التي أدت إلى نفوق  أطنان من الأسماك ووضع تقرير مفصل عن هذه الكارثة .
وكانت  حالة من الذعر سادت بين  أهالى مركز الخانكة  بمحافظة القليوبية  بعد ظهور أعداد كبيرة من الأسماك النافقة على سطح مياه بحيرة عرب العليقات وسط تساؤلات كثيرة عن أسباب حدوث ذلك .
وطالب الأهالي المحافظ الدكتور علاء عبدالحليم والاجهزة المعنية بالكشف عن أسباب حدوث هذه الكارثة واصدار تعليمات مشددة  للأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة  واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تسرب الأسماك النافقة إلى الأسواق .
وقال طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة أن موقع نفوق الأسماك بالبحيرة بمنطقة تابعة للثروة المعدنية وبعيد عن منطقة الأقفاص الخاصة بمشروع الاستزراع السمكي التابع لوزارة الزراعة والذي شهد إنزال  نحو نصف مليون زريعة أسماك منذ انطلاق المشروع مؤكدا أن اللجنة تقوم بعملها للكشف عن أسباب نفوق الأسماك بالبحيرة .
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2