هدايا وأغاني روسية لأطفال مستشفى 57357

هدايا وأغاني روسية لأطفال مستشفى 57357زيارة الوفد الروسي المصري

مصر31-12-2023 | 18:20

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد، زيارة لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، بالتعاون مع المدرسة الروسية بالقاهرة التابعة لسفارة روسيا في مصر، ومديرها فاليري بريبيتكوف، وملتقى الصحبة برئاسة الفنانة سمر سمير.

قدم أطفال روسيا الهدايا لأطفال المستشفى، وبعض هذه الهدايا قام الأطفال الروس بصنعها بأنفسهم، مثل العرائس وهي من التراث الشعبي الروسي.

كان في استقبال الوفد الروسي المصري، ميرا دوس رئيس قسم النشر بالمؤسسة، ومنى سعد مسئول قسم المدارس، ومحمد المصري العلاقات العامة، وألاء حاتم منسق بقسم المدارس.

وقام "بريبيتكوف" بصحبة إيرينا فورتسكايا، فلاديسلاف انانيف، اوليانا اودنيكو، واناستاسيا تشيرفونايا، بتوزيع الهدايا على الأطفال بالمستشفى، ثم نظمت الفنانة سمر سمير ومجموعة الفنانات عبير محمد، وهبة عبدالرسول، وولاء أبو رية، ومريم أحمد وسارة الحاروني، د. هدى مبارك، بعمل ورشة فنية لأطفال المستشفى في كيفية صنع هدايا الكريسماس بأنفسهم، وعاش الأطفال لحظات من السعادة واستمتعوا بالمشاركة الفنية.

كما زار الوفد، قسم علاج اليوم الواحد ورغم صعوبة الأمر إلى إنه كانت هناك فرصة لمنحهم الهدايا والتخفيف من الامهم، ثم قدمت الفنانة لويزا بليدجانتس، المشرفة على قسم الكورال بالبيت الروسي بالقاهرة، بصحبة الطفال أدم جلادون، وأنا هشام، وفيكتوريا كابلينا، حيث قدموا مجموعة من الأغاني الروسية الشعبية بساحة المستشفى، والتف الأطفال المرضى وعائلاتهم والأطباء والممرضات حولهم.

ضم وفد جمعية الخريجين د. فتحى طوعان الأمين العام، وأعضاء الجمعية د.وليد علي، ود. أيمن منتصر، والمصور الصحفي خالد شريف.

من جانبه، أشاد "طوغان" بالجهد الكبير لإدارة المستشفى، بالإضافة للمتطوعين الذين يحضرون كل يوم لمساعدة الأطفال، كما زار الوفد قسم المدارس، وتعرف على الإمكانيات المتاحة لتوفير فرص الدراسة وأداء الامتحانات للأطفال المرضى، كما زاروا القسم الفني، حيث معرض اللوحات الفنية للأطفال المرضى، وقامت طفلة روسية بإهداء لوحة فنية من الطبيعة الروسية للمستشفى.

من جانبه، قدم "بريبيتكوف" الشكر لجمعية الخريجين على إتاحة الفرصة للأطفال الروس لزيارة المستشفى، مؤكدًا أن زيارة المستشفى نراها عملًا تربويًا لأولادنا، وقدم "جاد" الشكر للسفير الروسي بالقاهرة لموافقته على تنظيم الزيارة، والشكر لإدارة المدرسة الروسية بالقاهرة ومديرها على المشاركة في توزيع الهدايا على أطفال المستشفى، في لفتة إنسانية تؤكد عمق العلاقات بين الشعبيين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2