إسرائيل تكشف عن خضوع 38 جنديا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على غزة

إسرائيل تكشف عن خضوع 38 جنديا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على غزةإسرائيل تكشف عن خضوع 38 جنديا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على غزة

عرب وعالم3-1-2024 | 01:04

كشف التلفزيون الإسرائيلى الرسمى مساء يوم الثلاثاء عن عدد الجنود الذين خضعوا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت قناة "كان" الرسمية إن 38 جنديا خضعوا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب.

وأضاف التلفزيون الإسرائيلى الرسمى أنه يوجد حوالى 2000 جندى فى أماكن إعادة التأهيل.

وفى وقت سابق ذكرت وسائل إعلام عبرية أن أعراض صدمة الحرب الدائرة فى قطاع غزة ظهرت على ما لا يقل عن 1600 جندى إسرائيلى فيما تم تسريح نحو 250 جنديا من الخدمة بسبب استمرار أعراض صدمة المعركة فى هذه الحرب.

وأوضحت أن "بيانات موقع "واللا" كشفت أن 76% من الجنود عادوا إلى القتال بعد العلاج الأولى من قبل الجنود فى الميدان أو من قبل ضباط الصحة العقلية الملحقين بالوحدات والمتواجدين باستمرار بالقرب من مناطق القتال".

وأضافت أن "أعراض الصدمة القتالية تظهر أثناء أو بالقرب من نشاط ما وقد يشعر الجندى الذي يعانى منها من بين أمور أخرى، بتسارع النبض وزيادة التعرق وزيادة مفاجئة فى ضغط الدم، واهتزاز الجسم بشكل لا يمكن السيطرة عليه، والارتباك وعدم القدرة على التحكم والتركيز، كما تحمل صدمة المعركة أيضا تأثيرات عقلية بعيدة المدى، مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم والأرق ونوبات الغضب المفاجئة وضعف القدرة العاطفية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2