خطوات بسيطة لحماية واتساب من السرقة

خطوات بسيطة لحماية واتساب من السرقةكيفية حماية واتساب من عمليات الاحتيال والسرقة

يشكو الأفراد من تعرض حساباتهم عبر تطبيق واتساب للاختراق وعمليات الاحتيال.

وأشار خبراء التقنية، إلى أن تطبيق المراسلة "واتساب" الذي يستخدمه المليارات على مستوى العالم، يتعرض لبعض عمليات الاحتيال من خلال الأساليب المختلفة للسرقة.

وأكد الخبراء، اهتمام بعض الأفراد بسرقة المعلومات الشخصية أو الأموال للمستخدمين من خلال البرامج الضارة.

وكشف الخبراء، عن عدد من الخطوات التي تساعد في حماية حساب واتساب من الاختراق، وتجنب الوقوع كـ ضحية لعمليات الاحتيال والسرقة.

ومن بين النصائح المهمة الواجب تنفيذها لبقاء حسابك عبر "واتساب" آمنا دون اختراق:

وأشار خبراء التقنية إلى ضرورة التعامل بحذر مع الأرقام غير المألوفة، وذلك من خلال عدم الرد على الرسائل من الأرقام المجهولة.

ويعتاد المحتالون على إرسال الرسائل المتخفية من خلال صورة شركات أو بعض الخدمات مثل البنوك وخدمات التوصيل والوكالات الحكومية.

ويلجأ المحتالون إلى كتابة الرسائل الرسمية لعدم إثارة الشكوك لدى المستخدمين والإلحاح على الدخول للروابط الضارة أو مشاركة المعلومات الشخصية.

وحذر خبراء التقنية من النقر على الروابط أو المرفقات غير الآمنة في رسائل واتساب، لاحتمالية تنزيل الروابط الضارة على الجهاز مما يسهل للمحتالين سرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين.

ويمكن تفعيل المصادقة الثنائية على حساب واتساب، لاستمتاع المستخدمين بالمزيد من الآمان، وذلك من خلال إدخال الرمز الذي يتم إرساله عبر الهاتف ثم تسجيل كلمة مرور خاصة للدخول إلى الحساب.

ولفت الخبراء إلى أهمية تحديث تطبيق واتساب والحصول على الإصدارات الجديدة للاستفادة بميزات الأمان وتصليح الأخطاء.

ولا يجب على المستخدمين مشاركة المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور أو الحساب البنكي أو رقم بطاقة الائتمان عبر واتساب، لأن ذللك يسمح للمحتالين سرقة الأموال.

ولفت الخبراء إلى أنه في حالة وعد شخص بالأموال والمكافآت يجب اتخاذ الحذر من الرسائل التي تعرض الفرص الاستثمارية.

يجب تثقيف المستخدم من خلال الاطلاع على أحدث عمليات الاحتيال وقراءة المنشورات والحوادث المشابهة، للاستمتاع بالمزيد من الأمان لحماية نفسك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2