محافظ الجيزة: 20 سيارة شفاط جديدة للتعامل مع الأمطار

محافظ الجيزة: 20 سيارة شفاط جديدة للتعامل مع الأمطارسيارات شفط مياه الأمطار

محافظات3-1-2024 | 13:51

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تدعيم منظومة التعامل مع مياه الأمطار وتقلبات الطقس بمعدات وشفاطات إضافية تغطي جميع قطاعات المحافظة، وذلك لتنفيذ خطط نشر المعدات على أكمل وجه.

وأشار راشد، إلى أنه تم توفير 20 سيارة شفاط جديدة سوف يتم توزيعها على المراكز والمدن والأحياء، روعى فى توزيعها المناطق الأكثر كثافة وتعرضًا للكميات المتساقطة من الأمطار لتفادي تراكم المياه بالنقاط الساخنة والمحاور والطرق الرئيسية والحيوية إلى جانب دعم الآلات والمعدات بالقرى للتعامل مع المواقف الطارئة.

وكلف محافظ الجيزة، المراكز والمدن والأحياء بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار بجميع الميادين والشوارع، مؤكداً على ضرورة توعية عمال النظافة بتوخي الحذر أثناء أعمال الكنس والتجريد بعدم تراكم الرمال داخل تلك البالوعات وانسددها، مشدداً على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة إنشاء بالوعات صرف للأمطار إضافية بالنقاط الساخنة والشوارع الجاري تطويرها.

وجاءت تصريحات محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والتي وجه خلالها شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز بالتأكيد على الجاهزية الدورية للمعدات وسيارات الشفط وسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة إصلاح المعدات المعطلة وإجراء الصيانات الدورية اللازمة.

كما وجه الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومراجعة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من تركيب الأبواب الخاصة بها وإحلال المتهالك لمراعاة المظهر الحضارى وضمان أمن وسلامة المواطنين، إلي جانب التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي للحفاظ على المال العام مع التزام المحال والمنشآت التجارية بالإغلاق في المواعيد الشتوية المحددة.

أضف تعليق