"بلتون" ترد على أنباء دمج المساهم الرئيسي بأصول بلغت 27 مليار دولار

"بلتون" ترد على أنباء دمج المساهم الرئيسي بأصول بلغت 27 مليار دولارشركة بلتون القابضة

اقتصاد3-1-2024 | 14:59

قامت شركة بلتون المالية القابضة، بإصدار رد توضيحي بشأن اتجاه أبوظبي إلى دمج مجموعة من استثمارات الشركة العالمية القابضة، في شركة (2.0) بأصول 27 مليار دولار، ومن بين تلك ال استثمارات تشمل الشركات المشمولة الدمج بلتون وشيميرا ولونيت وريسورسيس وساجاس وسيتادل تكنولوجي.

وكشفت الشركة اليوم الأربعاء في بيان لـ بورصة مصر، أن العملية عبارة عن إعادة هيكلة ملكية المساهم الرئيسي ببلتون للعديد من الكيانات التابعة في كيان اقتصادي كبير وليس اندماجاً.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة، عن تأسيس شركة (2.0)؛ بهدف دمج مجموعات أعمال من الكيانات التابعة لها تحت كيان جديد، بحجم أصول قد يتجاوز حاجز الـ100 مليار درهم (27.2 دولار).

وبحسب بيان العالمية للاستثمار، تضمنت الشركات المشمولة بالدمج (شيميرا للاستثمار، لونيت، لتون القابضة"، إنترناشيونال ريسورسيس هولدينغ (IRH)، و"ساجاس"، و"سيتادل تكنولوجي").

كما حققت بلتون المالية القابضة، صافي ربح بلغ 85.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.52 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2