فايد : بنك القاهرة جاهز للبيع من الآن

فايد : بنك القاهرة جاهز للبيع من الآنفايد : بنك القاهرة جاهز للبيع من الآن

* عاجل23-9-2018 | 15:20

كتب : فتحى السايح

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة اليوم خلال مؤتمر صحفي لإعلان البنك عن نتائج أعماله ان البنك حقق خلال النصف الأول من العام الجارى بنهاية يونيو الماضى نمو في حجم الأرباح قبل خصم الضرائب ليسجل 2.2 مليار جنيه مقارنة 1.5 مليار جنيه من نفس الفترة بالعام الماضى .

وأشار فايد الي ان البنك جاهز للطرح البيع من الأن، لافتا إلى أن صافي أرباح البنك بعد خصم الضرائب  ارتفعت إلي  1.2 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضى مقارنة 827 مليون جنيه من نفس الفترة بالعام الماضى.

وأوضح أن أرباح البنك بنهاية العام المالي المنتهى في ديسمبر الماضى بلغ 808 مليون جنيه محققة عائد علي حقوق الملكية بنسبة 42%

وأوضح فايد أن إجمالي أصول البنك تبلغ 150 مليار جنيه بحصة سوقية 4% مشيرا إلى أن شبكة فروع البنك تبلغ 220 فرعا ووحدة مصرفية كما يبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي 700 ماكينة فيما تبلغ قاعدة عملاء البنك 2.1 مليون عميل .

وأشار إلي أن إجمالي محفظة القروض حققت زيادة بنسبة 13% خلال النصف الأول من العام الجارى لتسجل نحو 50.5 مليار جنيه مقابل 44.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضى المتتهى في ديسمبر مدعومة بالتوسع في مجالات الائتمان المختلفة .

وأوضح أن محفظة البنك تتراوح بين 24.2 مليار جنيه مقارنة 19.9 مليار جنيه بنسبة نمو 22% خلال الستة أشهر الاولي من العام الجارى .

كما بلغت التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة معدل نمو بنسبة 57% في خلال النصف الأول من العام الجارى بزيادة 769 مليون جنيه

كما نجح البنك في زيادة محفظة قروض المشروعات متناهية الصغر بحوالي مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة نمو 45% حيث يستحوذ البنك علي نسبة 25% من هذا النشاط بمحفظة تمويلية تبلغ 3.7 مليار جنيه بقاعدة عملاء تحاوزت 192 الف عميل.

وأوضح أن إسترتيجية عمل البنك تستهدف الوصول بالحصة السوقية للبنك إلى 6% خلال 5 سنوات من إجمالى الميزانية .

وأشار فايد إلى أن الحصة السوقية للبنك حاليًا بلغت 4% موضحًا أن هناك خطة للتوسع فى كل القطاعات  وخطط للتوسع الخارجى فى بعض الدول العربية

وأكد أن جميع فروع البنك سيتم تطورها خلال 5 سنوات وقال طارق فايد أن البنك يخطط لإضافة 300 ماكينة صراف آلي «ATM جديدة قبل نهاية العام الجارى لتصل عدد الماكينات إلي ألف ماكينة منتشرة علي مستوى الجمهورية « .

وأشار إلي أن البنك يخطط افتتاح 25 فرعا جديد مطلع العام القادم كما يسعى البنك لإضافة 20 الي 25 فرعا خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأوضح أن شبكة فروع البنك تبلغ حاليا نحو 220 فرعا ووحدة مصرفية موزعة علي كافة أنحاء الجمهورية .

وأضاف البنك يمتلك 60 % من فرع البنك بدولة أوغندا والتركيز خلال الفترة المقبلة على دول الكوميسا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2