بوتين يمنح الجنسية الروسية للأجانب الذين أبرموا عقدا في الجيش الروسي

بوتين يمنح الجنسية الروسية للأجانب الذين أبرموا عقدا في الجيش الروسيالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم4-1-2024 | 13:35

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسومًا بشأن منح الجنسية الروسية للأجانب، الذين وقّعوا عقدا للخدمة في القوات المسلحة الروسية وأفراد أسرهم.

وذكرت البوابة الإلكترونية الرسمية للمعلومات القانونية الروسية، اليوم الخميس أن المرسوم ينص على أن المواطنين الأجانب، الذين أبرموا خلال فترة العملية العسكرية بأوكرانيا، عقدًا للخدمة العسكرية في القوات المسلحة الروسية أو التشكيلات العسكرية سيتم قبول طلبهم بالحصول على الجنسية الروسية.

وينص المرسوم أيضًا على منح أفراد عائلات هؤلاء الأفراد الجنسية الروسية.

كما وقع الرئيس الروسي، مرسومًا يمنح الأوكرانيين الذين ولدوا وأقاموا في شبه جزيرة القرم أو مدينة سيفاستوبول قبل 18 مارس 2014 الحق في التقدم بطلب الحصول على الجنسية الروسية.

وأوضحت البوابة الإلكترونية أن المرسوم ينص على منح الأوكرانيين الذين لا يحملون جنسية أي دولة أخرى والذين ولدوا وعاشوا في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول وغادروها قبل 18 مارس 2014، الحق في تقديم طلب الحصول على الجنسية الروسية.

وأشار المرسوم الرئاسي إلى أن الشيء نفسه ينطبق على مواطني شبه جزيرة القرم عديمي الجنسية ومواطني أوكرانيا والأشخاص عديمي الجنسية، الذين لديهم وثيقة تؤكد حقهم في الإقامة على الأراضي الروسية، أو يشاركون في برنامج حكومي للمساعدة في إعادة التوطين الطوعي في روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2