العاصفة "هينك" في بريطانيا.. استئناف الرحلات مع توقعات بالمزيد من الفيضانات

العاصفة "هينك" في بريطانيا.. استئناف الرحلات مع توقعات بالمزيد من الفيضاناتالعاصفة هينك في بريطانيا.. استئناف الرحلات مع توقعات بالمزيد من الفيضانات

عرب وعالم5-1-2024 | 03:32

استؤنفت رحلات القطار المتجهة إلى عدة وجهات جنوب غرب إنجلترا، إذ طُلب من المسافرين بدء رحلاتهم، وسط تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر من الطقس لهطول أمطار في جميع أنحاء جنوب إنجلترا، حتى الساعة الثالثة صباحًا يوم الجمعة بالتوقيت المحلي، ومن المتوقع أن يتسبب في مزيد من الفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق.

وأضاف المكتب أن هناك احتمالات لأن تُصبح المجتمعات معزولة بسبب الطرق التي غمرتها الفيضانات، مشيرًا إلى أن موجة الأمطار يوم الخميس كانت تهطل على أرض مشبعة بالفعل، ما قد يتسبب في مزيد من الفيضانات وتعطيل السفر.

وقال مكتب الأرصاد الجوية: "لا يزال مسار هطول الأمطار الغزيرة غير مؤكد للغاية، لكن هناك احتمال سقوط ما بين 20 إلى 30 ملم، خلال ست إلى تسع ساعات، عبر جزء من منطقة التحذير، مع احتمال رؤية 40 إلى 50 ملم في بعض الأماكن".

ويأتي هذا التحذير في أعقاب العاصفة "هينك"، التي ضربت المملكة المتحدة، الثلاثاء، وأجبرت المواطنين على إخلاء منازلهم، فضلًا عن مقتل أحدهم بسبب سقوط شجرة على سيارته.

رياح شديدة على جزيرة وايت
وطلبت شركة السكك الحديدية الوطنية من المغادرين بين هافانت وساوثهامبتون سنترال عدم السفر. إذ إن هناك العديد من الأنباء عن حدوث فيضانات على الخط، ما يعني أن الخدمات الجنوبية لا تعمل، وتم إصدار توجيهات للمسافرين بين هافانت وبورتسموث فيما إذا كان السفر ضروريًا، نظرًا لأن سوء الأحوال الجوية يحول دون إصلاح خطأ الإشارة.

وقال المواطن جيمس هوبكنز، صباح اليوم الخميس، من مقاطعة شروزبري، إنه شعر بالصدمة عندما استيقظ ليرى الفيضانات خارج منزله، مضيفًا أن بعض السكان تقطعت بهم السبل في منازلهم".

وأضافت آن ماكليود، رئيسة مجلس أبرشية "رادكليف أون ترينت"، أن منسوب المياه في نهر ترينت وصل أعلى مستوى شهده منذ أكثر من 20 عامًا، وتم نقل العديد من الأشخاص الذين يعيشون بجوار النهر إلى فندق قريب بعدما غمرت المياه العديد من العقارات.

وسُجلت أقوى رياح رافقت العاصفة "هينك"، أول أمس الثلاثاء، في "آيل أوف وايت"، قبالة الساحل الجنوبي لبريطانيا، إذ وصلت سرعة الرياح 151 كلم بالساعة.

وبلغت سرعة الرياح 130 كلم في مطار "إيكزيتر" على الساحل الجنوبي في "ديفون"، بحسب وكالة الأرصاد الجوية. وبحسب "مؤسسة شبكات الطاقة" التي تضم شركات لتزويد الغاز والكهرباء، انقطعت الكهرباء عن 10 آلاف مشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2