رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن فى الأمم المتحدة هى وابنتها الرضيعة

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن فى الأمم المتحدة هى وابنتها الرضيعة رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن فى الأمم المتحدة هى وابنتها الرضيعة  

* عاجل24-9-2018 | 22:40

وكالات- دار المعارف
ثاني رئيسة وزراء منتخبة في العالم تلد وهي في السلطة، رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن ( الأولى هى رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو) تواجه صعوبة فى المشاركة فى أعمال الدورة الحالية الـ (73) للأمم المتحدة.
والصعوبة تأتى من حالة المشغولية، والارتباك بسبب أبنتها الرضيعة التى تدعى " نيف تي أروها" والتى تبلغ من العمر 3 اشهر فقط، وهى مضطرة لاصطحابها معها إلى نيويورك.
 أرديرن أصغر رئيسة وزراء في تاريخ نيوزيلندا، ( 38 عاماً ) والأولى التى تحصل على أجازة لوضع ورعاية طفلته وهي في السلطة، ويُنظر إليها على نطاق واسع على أنها رمز لتقدم المرأة.
ويوم الخميس القادم، سوف تسافر أرديرن لمسافة طويلة هى وطفلتها لتنضم إلى نحو 130 زعيماً وعشرات الوزراء موجودين في مقر الأمم المتحدة هذا الأسبوع، لأنها ترضعها من صدرها، ولا يمكن أن تغيب عنها لفترة طويلة، وسيكون برفقتها شريكها كلارك جيفورد.
وقالت أرديرن في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة: «إنني محظوظة. توجد حولي شبكة دعم رائعة. لدي القدرة على اصطحاب طفلتي معي إلى العمل. لا تستطيع أن تفعل ذلك في أماكن كثيرة، قالت هذا بينما كانت الطفلة موجودة خلف الكواليس هادئة جداً.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2