خبيرة أسرية عن أسباب العنوسة: الشباب والبنات مش عايزين يفتحوا بيوت

TV5-1-2024 | 04:04

كشفت نهى الجندي المحامية والاستشاري الأسري، أسباب تفاقم أزمة العنوسة في مصر وارتفاع معدلاتها بنسب مرتفعة، قائلة: للأسف الشباب و البنات دلوقتي مش عايزين يفتحوا بيوت".

وأضافت نهى الجندي خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، يجب تربية الأبناء على تقديس الحياة الزوجية، ورفع درجة الوعي بشكل إيجابي لدى الأطفال منذ النشء ، لافتا إلى أن الزوج عليه مسئولية كبيرة جدا في توعية الأبناء وغرس قيم وعادات المجتمع الشرقي.

ونشبت مشادة كلامية بين الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، و نهى الجندي المحامية والاستشاري الأسري، ضيوف برنامج خط أحمر الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى بسبب المغالاة في المهور.

وقال الشيخ إبراهيم سليم، هناك بعض الأشياء في المنقولات الزوجية يمكن الاستغناء عنها لتيسير الزواج ممثل غرفة الأطفال والنيش والأجهزة الكهربائية الكثيرة والمبالغ فيها مثل الديب فريزر، لافتا إلى أن هناك قصور في الإرشاد الديني أدى إلى تفشي ظاهرة المغالاة في المهور وتعطيل الزواج.

لتقاطعه نهى الجندي، قائلا: مش قد الزواج ما تتزوجش النيش والديب فريزر وغرفة الحاجات دي هتجيبها كده كده، ما ينفعش مش عاجبك ما تمضيش".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2