موضوع خطبة الجمعة اليوم

موضوع خطبة الجمعة اليومخطبة الجمعة

مصر5-1-2024 | 08:45

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة اليوم والتي من المقرر أن يتحدث حوله الأئمة والخطباء، في جميع المساجد التابعة على مستوى الجمهورية.

وذكرت الأوقاف، في بيان لها، أن موضوع خطبة الجمعة اليوم سيكون تحت عنوان "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل".

وشددت الوزارة على جميع الأئمة الأجلاء ضرورة الالتزام بـ موضوع خطبة الجمعة اليوم نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، مؤكدة ألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، واثقة في سعة أفق أئمتها وعلمائها الأجلاء.

ومن جانبه، كلَّف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشيخ مصطفى عبد السلام محمد محمد إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين بأداء خطبة الجمعة اليوم، والتي ينقلها التلفزيون المصري من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة.


وأكد الوزير، أن وزارة الأوقاف اتخذت خطوات جادة في سبيل التوعية بالقضية السكانية آخرها تخصيص خطبة الجمعة اليوم؛ للحديث عن هذا الموضوع، موضحًا أهمية العمل المشترك بين العلماء والأطباء من خلال تنسيق واضح على مستوى وكلاء الوزارة في كل محافظة، بحيث ترشح وزارة الصحة عددًا من الأطباء الملمين إلمامًا تامًا بهذه القضية ومخاطبة الرأي العام بها، وسيكون ذلك عقب صلاة الجمعة في المساجد الكبرى منها مسجد الإمام الحسين، ومسجد السيدة نفيسة، ومسجد عمرو بن العاص، والمساجد الرئيسية الكبرى على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير الأوقاف، أن قضية تنظيم النسل والمشكلات السكانية من المتغيرات التي يختلف الحكم فيها من زمان إلى زمان، ومن مكان إلى مكان، ومن دولة إلى أخرى، بحيث لا يستطيع أي عالم أن يعطي فيها حكمًا قاطعًا أو عامًّا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2