وزير خارجية الهند يختتم زيارته إلى نيبال

وزير خارجية الهند يختتم زيارته إلى نيبالوزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار

عرب وعالم5-1-2024 | 11:30

اختتم وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، اليوم الجمعة، زيارته إلى نيبال والتى استمرت يومين، حيث وقع خلالها على اتفاق لزيادة الواردات الهندية من الكهرباء من كاتماندو.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن جايشانكار وصل أمس الخميس، إلى نيبال واجتمع برئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال، والرئيس النيبالي رام شاندرا بودل، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وأفاد بيان صحفي صادر عن السفارة الهندية في كاتماندو، بأن البلدين وقعتا أمس اتفاقًا بشأن تجارة الطاقة طويلة الأمد، اتفقت الهند بموجبه على السعي لزيادة صادرات الكهرباء من نيبال إليها لتصل إلى 10 آلاف ميجاوات في غضون 10 سنوات.

وقال جايشانكار، في تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته، إنه "خلال زيارتي هذه المرة وقعنا على بعض الاتفاقيات المهمة حقًا في مجالات التعاون في قطاع الطاقة وتنفيذ المشروعات أيضًا"، معربا عن ثقته من أن هذه الاتفاقات ستؤثر بشكل إيجابي على حياة الشخص العادي في نيبال.

جدير بالذكر أن نيبال، الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا بين الهند والصين، تمتلك قدرات بنحو 2600 ميجاوات من الكهرباء، لكن لديها عدة مشروعات طاقة كهرومائية قيد الإنشاء أو مخطط إنشاؤها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2