5 مشروبات تقوي جهاز المناعة في الشتاء .. تعرف عليهم

5 مشروبات تقوي جهاز المناعة في الشتاء .. تعرف عليهمصورة تعبيرية

منوعات5-1-2024 | 14:15

في فصل الشتاء، يكون من المهم تقوية جهاز المناعة للوقاية من الأمراض الموسمية مثل البرد والإنفلونزا.

هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة بفضل احتوائها على فيتامينات ومضادات أكسدة ومواد مضادة للالتهابات، بعض هذه المشروبات هي:

الحمضيات: تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت على فيتامين C الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الالتهابات، يمكن تناول عصير الحمضيات أو إضافة شرائح منها إلى الماء أو الشاي.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعزز المناعة وتساعد في تخفيف الأعراض الباردة والإنفلونزا، يمكن تحضير شاي الزنجبيل بغلي قطع من الزنجبيل في الماء وإضافة العسل أو الليمون للتحلية.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي وتحسن الصحة العامة، يمكن تناول فنجان من الشاي الأخضر في اليوم للاستفادة من فوائده.

الكركم: يحتوي الكركم على تركيبة غذائية مثالية لتقوية جهاز المناعة، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن، وهي غنية جدًا بفيتامين سي (25.9 مجم لكل 100 جرام)، كذلك يحتوي أيضاً على الكركمين، وهو صبغة برتقالية صفراء ذات تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للفيروسات، يمكن إضافة الكركم إلى الحليب أو الشاي أو الشوربة للحصول على فوائده الصحية.

العسل: يعتبر العسل مصدرًا طبيعيًا للمضادات الحيوية والمضادات الالتهابية. يمكن إضافة العسل إلى الشاي الدافئ أو الحليب أو الزنجبيل للحصول على فوائده الصحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2