وشهد شاهد من أهلها.. الرئيس التنفيذي لـ«ماكدونالدز» يعترف بتأثير المقاطعة

وشهد شاهد من أهلها.. الرئيس التنفيذي لـ«ماكدونالدز» يعترف بتأثير المقاطعةماكدونالدز

عرب وعالم7-1-2024 | 04:25

كشف الرئيس التنفيذي لشركة المطاعم الأمريكية ماكدونالدز، كريس كيمبكزينسكي، عن التأثير السلبي لحملات المقاطعة للسلسلة التجارية، يؤثر على الأعمال التجارية الإقليمية والمبيعات في الشرق الأوسط، وفي أماكن أخرى خارج المنطقة، بشكل كبير.

وأوضح كيمبزينسكي، في منشور كتبه على صفحته بموقع "لينكد إن"، أن تراجع المبيعات "بسبب المعلومات الخاطئة حول موقف الشركة من الصراع بين إسرائيل وحماس".

وأكد كيمبزينسكي: "تشهد العديد من الأسواق في الشرق الأوسط، وبعضها خارج المنطقة، تأثيرًا ملموسًا بسبب الحرب والمعلومات المضللة المرتبطة بها، التي تؤثر على علامات تجارية مثل ماكدونالدز".

بينما ذكرت المجموعة التجارية العملاقة أنها "لا تنحاز إلى أي طرف في الصراع"، وأنها "ليست مسؤولة عن تصرفات أصحاب الامتياز الحاصلين على حق العلامة التجارية"؛ سلّط الرئيس التنفيذي للشركة الضوء على ما وصفه بـ"تفاني ماكدونالدز في دعم المجتمعات التي تعمل فيها".

وأضاف: "هذا أمر محبط ولا أساس له من الصحة -يقصد حركات المقاطعة- وفي كل دولة نعمل فيها، بما في ذلك الدول الإسلامية، تفتخر ماكدونالدز بتمثيلها من قِبل مالكين محليين يعملون بلا كلل لخدمة ودعم مجتمعاتهم، بينما يقومون بتوظيف الآلاف من مواطنيهم".

وتابع: "تبقى قلوبنا مع المجتمعات والأسر المتضررة من الحرب في الشرق الأوسط. نحن نكره العنف من أي نوع، ونقف بحزم ضد خطاب الكراهية، وسنفتح أبوابنا دائمًا بكل فخر للجميع".

ولا يزال التأثير التجاري للمقاطعة غير مؤكد، ومع ذلك، في الربع الأخير من عام 2023، شهدت الشركة نمواً ملحوظاً بنسبة 10.9%، إلا أنه الخوف مع استمرار حملات المقاطعة وانضمام متعاطفين جدد لها، مع استمرار العدوان على غزة، أن يهوي بسهم الشركة إلى مستويات منخفضة أكثر.

أضف تعليق