برعاية الشباب والرياضة.. تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بأهلي فارسكور

برعاية الشباب والرياضة.. تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بأهلي فارسكورالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

محافظات7-1-2024 | 21:37

تفقد المهندس وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط، تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بـ نادي أهلي فارسكور لألعاب القوى للبراعم، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

حيث أكد "الشاذلي" أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي براعم من 2010 وحتى 2014، ويؤهل المشروع الأطفال لمرحلة البطولة من خلال صقلهم بالمهارات الحركية الأساسية في الألعاب (ألعاب القوى – المصارعة – رفع الأثقال – الجودة – التايكوندو – الملاكمة)، وأن وزارة الشباب والرياضة بتوفير الملاعب والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب، وعدد اللاعبين المشاركين 155 من البراعم.

جدير بالذكر، أن نادي أهلي فارسكور للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، يتركز في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، وأن التدريب تحت إشراف فني من خبراء الإتحاد ومتابعة إدارية من الإدارة المختصة بالوزارة والمديرية، لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

وقال "الشاذلي"، إن تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في لعبة التايكوندو تعقد في نادى أهلي فارسكور الرياضي 4 أيام إسبوعيًا، هي أيام (السبت والأحد والثلاثاء والخميس) من كل أسبوع.

وأضاف، أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي يعد أحد أهم المشروعات الواعدة للرياضة المصرية، فضلًا عن كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة، تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية لأكتشاف المواهب الرياضية الواعدة ورعايتهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين يمثلون مصر في المحافل الدولية.

ووجه "الشاذلي" الشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حسن تنظيمهم ودعمهم ومتابعتهم لهذا المشروع الذي يضيف للرياضة المصرية ظهور أبطال تمثل المنتخبات المصرية في شتى الألعاب.

أضف تعليق